أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. تدريس بطولات الشهداء بالأزهر.. رئيس تحرير مجلة نور: المنسى والنعمانى وشهداء سيناء حكايات يتعرف عليها الأطفال.. كتابى "طاقة نور" و"أسود الوطن" يكشفان للأجيال حكايات شهداء ضحوا بأرواحهم من أجل المصريين

الخميس، 21 مارس 2019 01:11 ص
لأول مرة.. تدريس بطولات الشهداء بالأزهر.. رئيس تحرير مجلة نور: المنسى والنعمانى وشهداء سيناء حكايات يتعرف عليها الأطفال.. كتابى "طاقة نور" و"أسود الوطن" يكشفان للأجيال حكايات شهداء ضحوا بأرواحهم من أجل المصريين أسرة تحرير مجلة نور مع الإعلامية منى الشاذلى
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اسم على مسمى".. مجلة نور للأطفال تبعث بـ"طاقة نور"، من خلال مجموعة من الإصدارات التى تنمى الوعى الفكرى والانتمائى لدى الأطفال، من خلال سرد بطولات الشهداء، لا سيما إصدار مسلسل كارتونى، سيتم عرضه عبر التليفزيون المصرى والبرازيلى.

 

منى الشاذلى مشيدة بمجلة نور: هدية من الأزهر.. تخاطب الطفل بلغة بسيطة

 

أشادت الإعلامية منى الشاذلى، بمجلة نور للأطفال،  موضحة أن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، أصدرت مجموعة من الإصدارات المطبوعة والمرئية تخاطب الطفل بلغة سهلة وبسيطة، مشيرة إلى أن المجلة المكتوبة تستخدم "فصحى" بسيطة، أما الأعمال المرئية المسموعة تستخدم اللهجة العامية.

 

وأشارت خلال تقديمها برنامج "معكم"، على فضائية "CBC"، إلى أن مجلة "نور" حصلت خلال عام، على جائزة محمد بن راشد لأفضل عمل فنى ثقافى باللغة العربية، وجائزة المجلس القومى لحقوق الإنسان.

ووصفت منى الشاذلى، مجلة نور بأنها هدية من الأزهر، للأسر قبل الأطفال، وخاصة فى طريقة التعامل المختلفة الرصينة غير المتشددة مع الأطفال.

 

رئيسة تحرير مجلة نور: تدريس بطولات المنسى والنعمانى بالمعاهد الأزهرية ضمن كتابى "طاقة نور" و"أسود الوطن"

 

عرضت الدكتورة نهى عباس رئيسة تحرير مجلة نور، نسخة من كتاب "طاقة نور" إحدى إصدارات  مجلة نور، بالإضافة إلى كتاب "أسود الوطن"، عن الشهداء والذى يتناول فى البداية قصة الشهيد ساطع النعمانى، والشهيد المنسى، بالإضافة إلى قصص من سيناء.

 

طاقة نور وأسود الوطن
طاقة نور وأسود الوطن

 

وأشارت خلال لقائها بالبرنامج، إلى أنه تم إقرار الكتابين لتدريسهما ضمن منهج للمعاهد الأزهرية.

وأوضحت أنه من ضمن الإصدارات، كتاب "نور الصغير" لرياض الأطفال، من ثلاث إلى خمس سنوات، وهذه الفئة ليس لها أى إصدار فى مصر، ويحوى أنشطة للطفل بالصور، بالإضافة إلى قصص تحكيها الأم، لتعليم الطفل مجموعة من السلوكيات.

كتاب نور الصغير
كتاب نور الصغير

 

وعلقت منى الشاذلى، "دى حاجة نحيى عليها الأزهر من هنا للسنة الجاية، أنا حبيتكم أوى، كل الإصدارات رائعة، وأنا لو صاحبة حضانة أو روضة، هبقى حريصة أخد ده عشان نعلم الأطفال، وشكراً للأزهر الشريف على المبادرة والاستمرارية بالرغم من العقبات".

 

رئيس تحرير مجلة "نور": أهدينا مسلسل كرتون للتليفزيون المصرى.. وسيتم عرضه بالبرازيل

 

وأكدت نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور، أن منذ البدء فى العمل كان التفكير فى الوصول إلى "عالم نور" وليس المجلة وحدها، موضحة أن هذه الرؤية تم تحقيق جزء منها خلال ثلاث سنوات.

وأضافت نهى عباس، خلال لقائها، أن مجلة "نور" أصبحت الآن مترجمة للإنجليزية والفرنسية، كما يتواجد الآن موقع للمجلة وتطبيق "نور" على الأنترنت، مشيرة إلى أن شخصية "نور" أصبحت متواجدة فى العديد من الأعمال والمسلسلات والأغانى.

 

ونوهت رئيس تحرير مجلة "نور"، إلى الانتهاء من تجهيز مسلسل جديد سيتم عرضه فى شهر رمضان المقبل، كما يتم العمل الآن على التجهيز لمرحلة ما قبل المدرسة، مشيرة إلى أن ضمن الأفكار التى المطروحة من الأزهر الشريف، العمل على محاربة الفكر المتطرف منذ الطفولة.

 

وتابعت نهى عباس، أن المسلسل الصادر عن "مجلة نور" تم أهدائه إلى التليفزيون المصرى، بعد رفض العديد من القنوات عرض مسلسل للأطفال على شاشاتها، مشيراً إلى أنه يتم الاستعداد لترجمة المسلسل إلى اللغة البرتغالية بعد شراء البرازيل حق عرضه هذا الشهر.

 

نائب رئيس تحرير مجلة "نور": هدف المسلسل تعريف أطفالنا بالعلماء العرب والمسلمين فى العصر النهضة

 

وأكد الشاعر عبدالمنعم حسين، نائب رئيس تحرير مجلة نور، أن المسلسل الصادر عن المجلة تتمثل اهميته فى تعريف أطفالنا بالعلماء العرب والمسلمين فى العصر الذهبى للنهضة، لافتا إلى حدوث هوجة كبيرة حاربت تاريخنا العظيم، وبدأت تقول أننا ليس لدينا تاريخ عظيم وهاجمت كل الشخصيات العظيمة.

وأشار عبدالمنعم حسين، خلال لقائه، إلى التركيز خلال المسلسل على الشخصيات التى لم تظهر بشكل جيد فى تاريخنا، ومنهم "زرياب" وهو عالم موسيقى، تعلم منه العالم الاتيكيت والأزياء فى الأكل والملبس، مضيفاً: "زرياب عندما ذهب للأندلس قام بتعليمهم الأزياء والملابس المناسبة للصيف والشتاء.. وأول من علمهم ترتيب طاولة الطعام وترتيب المعالق والأكواب المعدنية والفوطة التى توضع على الساقين لمنع سقوط الطعام".  

وفى نهاية اللقاء، أهدى القائمون على مجلة نور، صورة بالكرتون للإعلامية منى الشاذلى على الهواء.

 

إهداء منى الشاذلى صورة كارتون
إهداء منى الشاذلى صورة كارتون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة