رئيس البرلمان: كوتة المرأة 25% لا تمنعها من الترشح على المقاعد الأخرى.. وقريبا ستزيد النسبة

الخميس، 21 مارس 2019 05:35 م
رئيس البرلمان: كوتة المرأة 25% لا تمنعها من الترشح على المقاعد الأخرى.. وقريبا ستزيد النسبة على عبد العال
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الدولة بكافة مؤسساتها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤيد وتدعم تمكين المرأة.

 

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى التى تعقدها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة الدكتور على عبد العال، حول التعديلات الدستورية.

 

وتابع رئيس البرلمان، ردا على كلمة رئيس المجلس القومى للمرأة وبعض ممثلى المجلس، قائلا: "نسبة الـ25% لتمثيل المرأة فى البرلمان واردة فى مقترح التعديلات الدستورية وستفعل إذا تم الموافقة عليه، وهى كوتة لا تمنع المرأة أن تترشح على المقاعد الأخرى، فلها حق أن تترشح على مقاعد الشباب والمقاعد المستقلة وقوائم الأحزاب، ولو كل ذلك تم أعتقد العدد سيقفز لأكثر من 25 %، وهذا أمر طبيعى جدا".

 

واستطرد رئيس البرلمان: "هناك تطور فى مستوى تمثيل المرأة فى مصر، فارتفع من نسببة 1,9 %، ووصلنا 15% فى البرلمان الحالى، سيصل إلى 25 %  وفقا للتعديلات الدستورية المقترحة، وقد يصل 30 أو 40 %، كل هذه الأمانى ستتحقق فى القريب، فالكل يدعم ويدفع إلى تمكين المرأة سواء القيادة السياسية أو مجلس النواب أو الحكومة..ونتمنى كل التوفيق للمرأة المصرية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة