خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خطأ لـ فيس بوك تسبب فى تسريب كلمات سر 600 مليون مستخدم.. اعرف التفاصيل

الخميس، 21 مارس 2019 08:00 م
خطأ لـ فيس بوك تسبب فى تسريب كلمات سر 600 مليون مستخدم.. اعرف التفاصيل فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى عن تسريب كلمات السر الخاصة بملايين من مستخدمى فيس بوك، بما فى ذلك مستخدمى تطبيقى  Facebook Lite و Instagram.

واكتشف هذا الأمر الباحث الأمنى ​​برايان كريبس، الذى أفاد أن فيس بوك ترك كلمات السر الخاصة بعدد يتراوح بين 200 مليون إلى 600 مليون مستخدم مخزنة داخل نص عادى، وهذا يعنى أن المعلومات كانت قابلة للقراءة وقابلة للبحث من قبل أكثر من 20 ألف موظف خاص بالشركة.

وعلمت الشركة لأول مرة عن المشكلة فى يناير الماضى، وأكدت منذ ذلك الحين الفشل الأمنى ​​المروع، لكنها أصرت على أنه تم إصلاح المشكلة ولم يعثر على أى دليل على إساءة استخدام المعلومات.

سيتم إخطار جميع المستخدمين الذين تسربت كلمات المرور الخاصة به، حسبما تقول الشركة.

ووفقًا لتقديرات فيس بوك، يشمل هذا حتى الآن "مئات الملايين من مستخدمى Facebook Lite ، وعشرات الملايين من مستخدمى فيس بوك الآخرين، وعشرات الآلاف من مستخدمى انستجرام."

وقال مصدر فى فيس بوك قام بتنبيه كريبس بالمشكلة إن الشركة لا تزال تعمل على تحديد عدد كلمات السر التى تم تسريبها، والوقت الذى تستغرقه بالضبط، لكن التحقيق الداخلى كشف النقاب عن المحفوظات التى يعود تاريخها إلى عام 2012 والتى تظهر كلمات مرور المستخدمين فى نص عادى، وفقا لكريبس.

أصدر فيس بوك بيانًا عامًا بالتزامن مع تقرير Krebs وأكد أنه اكتشف الشمكلة أثناء مراجعة أمنية روتينية فى يناير، وعادة ما يتم تخزين كلمات مرور المستخدمين بطريقة تخفى النص وتجعله غير قابل للقراءة حتى للموظفين، ومن غير الواضح حتى الآن سبب ظهور كلمات مرور بعض المستخدمين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مؤمن محمد الصادق المقدم

ناس متقدمه

ناس متقدمه بتفكر و بتنتج و بتبتكر و كل يوم فى التكنولوجيا بل كل دقيقه فيه جديد مش زى فى دول الشرق الاوسط اغلب العرب مستخدمين للتكنولوجيا ولا يعلموا خطوره هذا الاستخدام لان التكنولوجيا سلاح ذو حدين ممكن افيد بيه نفسى او اضر بيه نفسى حسب ثقافه و عقل المستخدم و لكن المبتكر فى التكنولوجيا لا ينظر لهذا فقط ان يجنى المال و يطمع فى مجد شخصى هذا هو الواقع الذى نعيشه للأسف .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة