أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مش عايز وزنك يزيد.. ابعد عن صاحبك التخين

الأربعاء، 20 مارس 2019 10:00 م
لو مش عايز وزنك يزيد.. ابعد عن صاحبك التخين الوجبات السريعة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الدائرة الاجتماعية هي السبب في زيادة الوزن، حيث أن السمنة يمكن أن تنتشر بسبب صداقة الأشخاص أصحاب الوزن الزائد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، درس الباحثون مئات العائلات الذين لا يستطيعون اختيار مكان إقامتهم - في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا إن الناس يتبنون سلوكيات الآخرين دون وعي، حيث يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في كل مقاطعة أمريكية من السمنة، وفي المملكة المتحدة يعاني حوالي ربع البالغين وخمس الأطفال من السمنة.

وأشار الباحثون إلى أن العدوى الاجتماعية خاصة في السمنة تعني أنه إذا كان المزيد من الناس من حولك يعانون من السمنة، فإن ذلك قد يزيد من فرصك في أن تصبح بديناً.

وفسر الباحثون العوامل البيئية التي كان يمكن أن تفسر معدل السمنة، مثل نقص صالات الألعاب الرياضية ولكن الكثير من مطاعم الوجبات السريعة.

وأضاف الباحثون أن التفسير الثانى قد يكون أن السمنة تنتقل عن طريق التأثير الاجتماعي من الأصدقاء لذلك ينصح الباحثون بتجنب الأصدقاء أصحاب الوزن الزائد لتجنب تناول الوجبات السريعة والجلوس لفترات طويلة.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة