أكرم القصاص - علا الشافعي

عايز تغيظه هاتله "زيزو".. 5 نجوم يحملون اللقب

الأربعاء، 20 مارس 2019 06:15 ص
عايز تغيظه هاتله "زيزو".. 5 نجوم يحملون اللقب النجوم الشهيرة بـ زيزو
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أينما يتواجد زيزو فى الكرة المصرية تتواجد معه الحرفنة والمهارة، فنجد أن الأندية المصرية على مدار التاريخ تمتلك النجم الأمهر زيزو بدءًا من عبد العزيز عبد الشافى مرورًا بـ أحمد سيد "زيزو" الوافد الجديد فى قلعة ميت عقبة.

ويرصد اليوم السابع أبزر النجوم ممن يحملون لقب زيزو فى الكرة المصرية بالتقرير التالى:

 

عبد العزيز عبد الشافى

لا أحد يستطيع أن ينكر دور عبد العزيز عبد الشافى الشهير بـ"زيزو" نجم الأهلى السابق فى الكرة المصرية سواء لاعبًا أو مدربًا، حيث إنه نجح فى حصد العديد من البطولات للقلعة الحمراء، لا سيما أنه له بصمة قوية فى تدريب العديد من الفرق أبرزها، الأهلي والاتحاد السكندري والمصري وبلدية المحلة والمقاولون العرب وأسمنت السويس، فضلاً عن أهلي جدة واتحاد جدة السعودى والنجمة الرياضي اللبناني.

عبد العزيز عبد الشافى أيام اللعب
عبد العزيز عبد الشافى أيام اللعب
 
عبد العزيز عبد الشافى
عبد العزيز عبد الشافى

 

زيزو المقاولون

كما أن نادى المقاولون يمتلك أحد أبرز النجوم السابقين وهو محمد عبد العزيز زيزو الذى اتجه إلى التدريب وصنع العديد من النجوم فى صفوف الناشئين.

زيزو المقاولون
زيزو المقاولون

 

محمد زيدان

كما أن الكرة المصرة تمتلك أحد افضل اللاعبين اللذين يحملون لقب "زيزو" وهو محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق الذى بدأ مشواره الكروى فى النادى المصرى قبل أن يخوض رحلة إحتراف قوية فى ألمانيا والدنمارك  قبل أن ينضم إلى صفوف بنى ياس الإماراتى والإنتاج الحربى الذى شهد آخر محطاته الكروية  قبل الاعتزال.

محمود عبد العزيز لاعب الزمالك

كما أن محمود عبد العزيز لاعب الزمالك يعد من أبرز نجوم خط الوسط الشهير بـ"زيزو"، خاصة أنه لاعب لايستطيع الفريق الأبيض الاستغناء عنه لما يمتلكه من مهارات وسرعات.

محمود عبد العزيز لاعب الزمالك
محمود عبد العزيز لاعب الزمالك

 

أحمد سيد "زيزو"

كما نجح أحمد سيد "زيزو" وافد الزمالك الجديد فى خطف قلوب الجماهير البيضاء، نظرًا لظهوره المتميز مع الفريق الأبيض فى لقاء جورماهيا الذى فاز فيه الأبيض 4 /0 فى الجولة قبل الأخيرة بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

 

انتقل زيزو مؤخرًا إلى الزمالك الزمالك لمدة ثلاثة مواسم ونصف خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بناء على طلب السويسري جروس المدير الفني للفريق الأبيض.

يبلغ زيزو 23 عامًا، حيث ولد صانع ألعاب مورينسى في 10 يناير عام 1996، حيث إنه نجل فريق المنيا الأسبق مصطفى زيزو .

لعب أحمد سيد الشهير بـ"زيزو" لثلاث أندية وهي ليرس البلجيكي من موسم 2013 وحتى موسم 2016، ثم انتقل إلى نادي سي دي ناسيونال البرتغالي ولعب معه موسم 2017، قبل الانتقال إلى فريقه مورينسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة