رئيس جامعة قناة السويس: نائب واحد للرئيس يكفى

الأربعاء، 20 مارس 2019 03:27 م
رئيس جامعة قناة السويس: نائب واحد للرئيس يكفى مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور طارق راشد رئيس جامعة قناة السويس، بتحديد نسب لتمثيل الفئات التى نصت على تمثيلها المادة 244 من الدستور، لافتا إلى أن المادة بوضعها المقترح تعديله مطاطة.

 

وأضاف خلال جلسة الحوار المجتمعى للجنة التشريعية التى يرأسها الدكتور على عبد العال، اليوم، أن تعيين نائب واحد لرئيس الجمهورية أفضل من نائبين كما جاء فى المادة المقترح إضافتها، والتى تنص على  تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، لافتا إلى أن الدور البارز لنائب الرئيس يظهر فى حال غياب الرئيس.

 

يذكر أن اللجنة التشريعية بدأت اليوم، أولى جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية المقترحة فى الطلب المقدم من 155 نائبا.

 

ويحضر الجلسة ممثلين من رجال الأعلام والصحافة والكنيسة والأزهر ورؤساء الجامعات وأساتذة القانون الدستورى.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة 6 جلسات للحوار المجتمعى، ثلاث هذا الأسبوع، وثلاثة الأسبوع المقبل.

 

يذكر أن مقترح التعديلات الدستورية تضمن تعديل المادة 244 وجاء النص المقترح "تعمل الدولة على تمثيل الشباب والمسيحين والأشخاص ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما، وذلك على النحو الذى يحدده القانون.

 

كما تضمن مادة انتقالية نصها المقترح .

 

تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية لمعاونة رئيس الجمهورية فى القيام بمهامه واختصاصاته.

 

وكان مجلس النواب قد وافق فى جلسته الشهر الماضى، بأغلبية اعضائه ،نداءا بالاسم ،على تقرير اللجنة العامة الخاص بمبدأ "تعديل الدستور"، وذلك على خلفية الطلب المقدم من 155نائبا .

 

وأحال الدكتور على عبد العال تقرير اللجنة العامة إلي اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لدراسته وإعداد تقرير سيعرض على المجلس عقب انتهاءا مدة عملهاوالتى تبلغ  60 يوما تبدأ من تاريخ إحالة التقرير عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة