المستشار القانونى للبابا تواضروس: نؤمن بضرورة تعديل الدستور

الأربعاء، 20 مارس 2019 09:21 م
المستشار القانونى للبابا تواضروس: نؤمن بضرورة تعديل الدستور الإعلامية لبنى عسل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار منصف سليمان المستشار القانونى للبابا تواضروس، إننا مؤمنون بضرورة تعديل الدستور، لأن الدستور وضع فى ظروف معينة، فى عجالة وفى ظروف ضاغطة، لافتاً إلى أن التطبيق العملى أثبت أن هناك نصوص كثيرة فى حاجة للتعديل.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، ولبنى عسل،:"نحن ممثلى الكنيسة فى لجنة الخمسين، كنا ننادى بمدة رئاسة ما بين 7 و6 سنوات، وقلنا مرارً وتكرارً أن فترة 4 سنوات غير مناسبة"، مشدداً أنهم من أشد أنصار تعديل مدة الرئاسة.

 

وأوضح أن من بين موقفه مالثابن الإبقاء على مجلس الشورى، لافتاً إلى أن التعديلات بها مفاجأة سارة للشعب المصرى، وهى أن التمييز الإيجابى الذى كان مقرر لدورة واحدة للمرأة والشباب والعاملين بالخارج وذوى الاحتياجات الخاصة والمسيحيين سيتحول إلى تمييز إيجابى ادئم، وهذا مفيد جداً لتعميق معنى المواطنة لضمانة تمثيل جميع أطياف الشعب فى المجالس المنتخبة.

 

وتابع: "لنا ملحوظة.. أننا لا نريد هذا التعديل مقصور على انتخابات مجلس النواب فقط، بل يكون قاعدة أصولية تتبع فى انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس المحلية، لأن الفائدة يجب أن تعم على جميع المجالس"، منادياً بضرورة أن يكون لمجلس الشيوخ اختصاصات تشريعية كاملة، ويعهد إليه بدراسة جميع القوانين التى تقدم، لأن أى قانون مهم للشعب المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة