الديهى عن الحوار المجتمعى بشأن التعديلات الدستورية: "ممارسة حقيقية للديمقراطية"

الأربعاء، 20 مارس 2019 08:45 م
الديهى عن الحوار المجتمعى بشأن التعديلات الدستورية: "ممارسة حقيقية للديمقراطية" نشات الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الإعلامى نشأت الديهى، بالحوار المجتمعى الذى أقامه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بشأن التعديلات الدستورية المقترحة.

وعقب "الديهى”، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، على هذه الجلسة قائلا: "الحوار المجتمعى بشأن التعديلات الدستورية كان مقبول، حيث كان به ممارسة حقيقية للديمقراطية رأيناها جميعًا".

وأوضح "الديهى”، أن ما دار فى الحوار المجتمعى انطلق من نقطة النظام التى وضعها رئيس مجلس النواب، حيث أنها كانت مغرية للحضور حتى يتحدثوا بمنتهى الصراحة، مشيرا إلى أن الدستور يمثل ركيزة تنطلق عليها الدولة للأجيال القادمة،لافتا إلى أنه ليس هناك نصوص مقدسة فهى من صنع البشر.

وشن الديهى، هجومًا حادًا على لجنة الخمسين التى قامت بتحديد الفترة الرئاسية 4 سنوات فقط، وتساءل: "كيف لرئيس دولة كبيرة مثل مصر يحكم 4 سنوات فقط؟"، مؤكدا أن من شرع هذا الأمر كان مغيبًا عن الواقع، متابعًا: "ده كأننا إمارة صغيرة فى شارع بأوروبا ولسنا دولة كبيرة".

وأضاف "الديهى”، أن التعديلات الدستورية المقترحة تنتصر لمركزية الدولة المصرية، قائلا: "نظام الدولة منذ أحمس وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسى نظام مركزى، فقبل أن يكون هناك أمريكا ودولة إنجلترا وإسرائيل، كانت مصر هى الدولة الأولى التى كان لديها حكومة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة