ائتلاف حقوق الطفل: التنظيمات الإرهابية تستقطب طلاب الجامعات باستغلال جهلهم الثقافى

الأربعاء، 20 مارس 2019 02:00 ص
ائتلاف حقوق الطفل: التنظيمات الإرهابية تستقطب طلاب الجامعات باستغلال جهلهم الثقافى هانى هلال
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هانى هلال ، رئيس ائتلاف حقوق الطفل، أن جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية دائما ما تتعمد استهداف طلاب الجامعات فى الانضمام إليهم، قائلا: "طول عمر الإخوان وتيارات الإسلام السياسى يستهدفون الطلبة وخاصة النابهين فيهم لاتخاذهم كنماذج لجذب قطاعات آخرى".

وأوضح "هلال"، أن التنظيمات الإرهابية تعلم جيدا كيف تعمل على جذب هذه الفئة، خاصة وأن هناك فرق بين المتفوق فى التعليم والثقافة التى يمتلكها، "فلازال لدينا جهل ثقافى كبير فى الجامعات وهو ما يعملون عليه ويستغلونه لصالحهم فى التأثير عليهم، واتخاذ الفكر المتطرف نهجا لهم فى التعامل مع الآخرين وهو ما يسهم فى جذب عدد أكبر.

وشدد على أن الجهل الثقافى يجعلهم صيد سهل للتنظيمات المتطرفة، فى محاولة لتعريفهم بالدين والحياة من منظور متطرف، كما أن الخطاب الدينى هو الأقصر للوصول للعقول والقلوب .

ووفق الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء من واقع تعداد 2018، فإن عدد الشباب فى مصر بين 18 و29 سنة يبلغ 20.2 مليون نسمة، بنسبة %21 من إجمالى السكان «%50.6 للذكور و%49.4 للإناث»، وبحسب بيانات التعداد العام للسكان والإسكان فى العام نفسه، فإن إجمالى من يستخدمون الحواسب الآلية من الشباب %44.6، ومن يستخدمون الإنترنت %47.4، وسجلت القاهرة أعلى نسبة للشباب مستخدمى تكنولوجيا المعلومات بـ%13.5 «%13 للذكور و%14.1 للإناث».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة