خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. نيوزيلندا تشيع ضحايا الهجوم على المسجدين فى مشهد مهيب.. الفيضانات تعزل عدة بلدات أمريكية بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى 14 مترا.. ورقص ولعب ونار خلال احتفالات إسبانيا بمهرجان فالاس

الأربعاء، 20 مارس 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. نيوزيلندا تشيع ضحايا الهجوم على المسجدين فى مشهد مهيب.. الفيضانات تعزل عدة بلدات أمريكية بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى 14 مترا.. ورقص ولعب ونار خلال احتفالات إسبانيا بمهرجان فالاس نيوزيلندا تشيع ضحايا الهجوم على المسجدين
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها تشييع نيوزيلندا ضحايا الهجوم على المسجدين وسط حالة من الحزن.

أما فى أمريكا ، غمرت المياه مساحات كبيرة من الغرب الأوسط الأمريكى ومنها قاعدة جوية حيث ارتفع منسوب المياه إلى 14 مترا ، ومن إسبانيا فقد احتفل العشرات بمهرجان فالاس.

وإليكم التفاصيل.. 

نيوزيلندا تشيع ضحايا الهجوم على المسجدين فى مشهد مهيب

البداية ،شيع المئات اليوم الأربعاء فى نيوزيلندا الضحايا الذين سقطوا فى الهجوم على المسجدين فى مدينة كرايستشيرش، وذلك بعد أيام من حالة الحزن الشديد لمقتلهم على يد مسلح فى أسوأ هجوم على الإطلاق 

وجاءت فرق من المتطوعين من الخارج للمساعدة فى التجهيزللدفن وفقا للشعائر الإسلامية.

وقالت سارة ستيوارت بلاك مديرة وزارة الدفاع المدنى وإدارة الطوارئ فى مؤتمر صحفى فى كرايستشيرش "كنا مدركين تماما لضرورة التعامل بحساسية مع متطلبات كل أسرة".

نيوزيلندا (1)

وتم توجيه تهمة القتل إلى الأسترالى برينتون تارانت (28 عاما)، المشتبه بكونه من المتطرفين المعتقدين بتميز العرق الأبيض، يوم السبت. وأمرت السلطات بحبسه على ذمة القضية ومن المقرر أن يعود للمثول أمام المحكمة فى الخامس من أبريل حيث قالت الشرطة إنه سيواجه المزيد من الاتهامات على الأرجح.

ومعظم الضحايا مهاجرون أو لاجئون من دول منها باكستان والهند وتركيا والصومال والكويت وبنجلادش.

وتكافح أسر الضحايا للسفر إلى نيوزيلندا من أجل حضور الجنازات ،وقالت سلطات الهجرة فى نيوزيلندا إنها أصدرت 65 تأشيرة لأفراد الأسر.

نيوزيلندا (2)
 
 
نيوزيلندا (3)
 
 
نيوزيلندا (4)
 
 
 
نيوزيلندا (5)
 
 
نيوزيلندا (6)
 
 
نيوزيلندا (7)
 
 
نيوزيلندا (8)
 
 
نيوزيلندا (9)
 

 

الفيضانات تعزل عدة بلدات أمريكية بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى 14 مترا

وعلى صعيد آخر، قال خبراء في الأرصاد الجوية إن مياه الفيضانات في الغرب الأوسط الأمريكي واصلت الارتفاع أول أمس الإثنين ومن غير المتوقع أن تبلغ ذروتها قبل 24 ساعة أخرى، وذلك بعدما أدت الفيضانات إلى مقتل ثلاثة أشخاص في ولايتي نبراسكا وأيوا وغمرت قاعدة للقوات الجوية.

فيضانات (2)
 
 

وغمرت مياه فيضان نهر ميزوري، أطول أنهار أمريكا الشمالية، معظم ولاية نبراسكا بين أوماها وكنساس سيتي على حدود ولاية ميزوري. وقالت إدارة الطوارئ في نبراسكا في أحدث نشرة لها على صفحتها على الإنترنت إن من المتوقع أن يرتفع المنسوب إلى 14.48 متر اليوم الثلاثاء، ليتجاوز الرقم القياسي السابق التي بلغه في عام 2011 بأكثر من قدم.

وقال بيت ريكيتس، حاكم نبراسكا، في تغريدة الإثنين "هذه في الواقع أسوأ فيضانات نشهدها على الأرجح في تاريخ الولاية من حيث اتساع رقعتها".

فيضانات (3)
 
 

وذكر في تغريدة أخرى "في عام 2011، تطلب انحسار مياه الفيضانات 108 أيام ومنسوب المياه هذا العام أعلى بأربع إلى خمس أقدام". وتابع قائلا "تعمل إدارة الطوارئ في نبراسكا والأطقم في أنحاء الولاية على مدار الساعة لتقديم العون".

وأعلن ريكيتس وكيم رينولدز، حاكم ولاية أيوا حالة الطوارئ في الولايتين، وقال الرئيس دونالد ترامب إن البيت الأبيض تواصل مع مسؤولي الولايات والمسؤولين المحليين في المناطق المدمرة.

وقالت صحيفة أوماها وورلد هيرالد يوم الاثنبن نقلا عن مسؤولين في مكتب الشرطة إن امرأة عمرها 80 عاما أصبحت أحدث حالة وفاة مؤكدة في الكارثة. ولاقت بيتي هامرنيك حتفها في منزلها قرب كولومبوس بولاية نبراسكا بعدما حاصرتها مياه فيضان نهر لوب.

فيضانات (4)
 

ومن الضحايا الآخرين الذين تعرفت السلطات المحلية على هويتهم جيمس ويلك البالغ من العمر 50 عاما الذي جرفته المياه بينما كان يحاول استخدام جراره لإنقاذ سيارة محاصرة قرب كولومبوس، ورجل حوصرت سيارته وسط مياه سريعة التدفق في أيوا.

 

وذكرت الصحيفة أن شخصين على الأقل بنبراسكا فى عداد المفقودين

وقالت إدارة الطوارئ في نبراسكا إنه جرى نقل أكثر من 600 من سكان الولاية إلى ملاجئ تديرها منظمة الصليب الأحمر الأمريكية.

وغطت المياه أيضا ثلث قاعدة أوفوت الجوية القريبة من بلفيو مقر القيادة الاستراتيجية الأمريكية.

كما عزلت الفيضانات بعض البلدات والتجمعات السكنية الصغيرة بينما واجهت أخرى نقصا في مياه الشرب النظيفة.

فيضانات (5)
 
 
فيضانات (6)
 
 
فيضانات (9)
 
 
فيضانات (10)
 
 
فيضانات (11)
 
 

رقص ولعب ونار خلال احتفالات إسبانيا بمهرجان فالاس 

ومن إسبانيا، تحتضن فالنسيا بشكل سنوى مهرجان فالاس الذى يقام نهاية كل فصل شتاء وبداية فصل الربيع ،ويستمر ثلاثة أيام ويشهد إقبالا كبيرا.

وترجع طقوس المهرجان إلى النصف الثانى من القرن الـ18، حين كان النجارون يحرقون الخشب الزائد فى محلاتهم.

ويشهد هذا المهرجان صناعة مئات التماثيل الخشبية الساخرة ، ويتم حرقها فى آخر يوم من أيام المهرجان ،وتخلف عملية الحرق نيران كثيفة ، مما قد يستدعى تدخل رجال الإطفاء لإخماد الحرائق.
 
ونالت دمية الرئيس الأمريكى الحظ الأكبر من النيران وسط المحتفلين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة