خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدولة لا تنسى أبناءها.. وزيرة الهجرة تطير فى جولة مكوكية للاطمئنان على المصابين المصريين بحادث نيوزيلندا الإرهابى.. نبيلة مكرم تكشف لـ"اليوم السابع" رسائلها للمصريين بالخارج.. وتؤكد: "رايحه أساند الأم والزوجة"

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:00 م
الدولة لا تنسى أبناءها.. وزيرة الهجرة تطير فى جولة مكوكية للاطمئنان على المصابين المصريين بحادث نيوزيلندا الإرهابى.. نبيلة مكرم تكشف لـ"اليوم السابع" رسائلها للمصريين بالخارج.. وتؤكد: "رايحه أساند الأم والزوجة" السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدولة لا تنسى أبناءها فى الخارج، رسالة من ضمن رسائل عديدة تحملها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى زيارتها للمصريين فى نيوزيلندا التى تبدأها من مساء اليوم وتستمر لعدة أيام، للتأكيد على وقوف الدولة خلف أبنائها خاصة بعد الحادث الإرهابى فى نيوزيلندا الذى راح ضحيته 4 شهداء مصريين.

 

5c8b930977509
 

وتأتى زيارة الوزيرة التى ينطلق خط سيرها من القاهرة لأبعد بقاع الأرض حيث نيوزيلندا والتى تفصلنا عنها حوالى ما بين 17 لـ 20 ساعة سفر، لتحمل العديد من الرسائل فى وقوف الدولة خلف أبنائها ليس فى الداخل فقط وإنما فى الخارج بمختلف دول العالم.

 

وفى جولة مكوكية تبدأها وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، من القاهرة لنيوزيلندا ثم أستراليا، تجرى خلالها زيارة للمصابين المصريين بحادث المسجدين، وذلك للاطمئنان عليهم فضلًا عن لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك، بالإضافة لإطلاق مبادرة المحبة الإنسانية والتعاون بين الجاليات، خلال زيارتها لأستراليا والمقرر لها الأسبوع المقبل أيضًا ضمن فعالية "إحياء الجذور" المخصصة فى هذه النسخة للاحتفاء بالجاليات المصرية واليونانية والقبرصية من أصول مصرية المتواجدة بأستراليا.

 

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن كواليس زيارتها لنيوزيلندا، لافتة إلى أنها ستلتقى زوجات الشهداء الأربعة فى الحادث، فضلا عن زيارة المصابين المصريين، وبالإضافة إلى لقاء أعضاء الجالية المصرية هناك للاطمئنان على أوضاعهم .


 

 

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جثامين 3 شهداء ستدفن فى نيوزيلندا بناء على رغبة ذويهم، أما جثمان الشهيد أشرف المرسى سيعود ليدفن بوطنه بناء على رغبة زوجته، وسيتم تقديم كافة التسهيلات لعودة الجثمان فى أقرب وقت.

 

وعن زيارتها والرسائل التى تحملها للمصريين ليس فى نيوزيلندا فقط، أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن أول رسالة تتمثل فى التأكيد على وقوف الدولة خلف أبنائها فى الخارج، قائلة:"مهمتى كوزيرة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج كان لابد من السفر للمواطن فى الخارج بعد حادث بهذه الفاجعة".

 

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها ستحمل رسالة مساندة ودعم لزوجات الشهداء فى الحادث للتأكيد على دورها فى الخارج ووقوف الدولة خلفها، وعلى دور الأم المهاجرة التى تحافظ على التقاليد المصرية والأمور الدينية وتدفع زوجها وأبنائها للصلاة وإرساء مبادئ التعاليم الدينية، قائلة :"رايحه أساند المرأة التى فقدت زوجها والأم التى فقدت أبنائها".


 

 

وأكدت وزيرة الهجرة أنها ستحمل أيضا رسالة شكر لموقف الحكومة النيوزيلندية لموقفها وتعاملها مع الحادث وإعلان رئيسة مجلس الوزراء بتحمل نفقات شحن الجثامين، لافتة إلى أن هناك حوالى 1200 مصرى بنيوزيلندا وقمت بزيارتها من قبل، والمصريون هناك مندمجون فى المجتمع النيوزيلندى.

 

وأشارت وزيرة الهجرة أيضا، إلى أن من بين الرسائل التى ستحملها خلال جولتها للخارج، التأكيد على دور المهاجرين وقوتهم فى المجتمعات الخارجية ومدى اندماجهم فيها، وأنهم يمثلون قوة وإضافة للدول المضيفة فى مختلف المجالات .

 

وكشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه فور انتهاء زيارتها لنيوزيلندا ستتوجه على الفور لأستراليا، حيث تشهد النسخة الثالثة لفعاليات مبادرة العودة للجذور بالتنسيق مع الجاليات القبرصية واليونانية، حيث سيتم إطلاق مبادرة المحبة الإنسانية والتعاون بين الجاليات لتحمل رسالة تضامن للعالم ورفض العنف والإرهاب، وبث روح التآخى والتآلف بين الجاليات المختلفة؛ لدرء أى نوع من الأفكار المتطرفة .

 

 وأوضحت مكرم، أنه من المقرر أن يشارك فى هذه المبادرة كل من، فوتيس فوتيو المفوض الرئاسى للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، تيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، وعدد من أعضاء البرلمان الأسترالى ومنهم من المهاجرين، لافتة إلى أنهم  سيقومون بغرس شجرة محبة مع الحكومة الفيدرالية، تضامنا مع المساعى للقضاء على الإرهاب الدولي، ومواجهة الأفكار المتطرفة من خلال حالة الحب والتسامح بين الجاليات وبعضها.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة