هيمنة مصرية على الأراضى الأمريكية.. فراعنة الاسكواش يضمنون لقبى الرجال والسيدات ببطولة العالم..مواجهة بين نورالشربينى والطيب.. مؤمن يطمح فى إبعاد المصنف الأول بعد إقصاء الشوربجى.. وفرج وزوجته يبحثان عن لقب رابع

السبت، 02 مارس 2019 04:43 م
هيمنة مصرية على الأراضى الأمريكية.. فراعنة الاسكواش يضمنون لقبى الرجال والسيدات ببطولة العالم..مواجهة بين نورالشربينى والطيب.. مؤمن يطمح فى إبعاد المصنف الأول بعد إقصاء الشوربجى.. وفرج وزوجته يبحثان عن لقب رابع أبطال الاسكواش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروض قوية قدمتها البعثة المصرية المشاركة فى بطولة العالم للاسكواش، المقامة حالياً فى شيكاغو وتبلغ قيمة جوائزها المادية 500 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وتختتم اليوم بإقامة المباراتين النهائيتين.

 

وشهد الدور النهائى هيمنة مصرية متكاملة بعد تأهل 4 لاعبين مصريين وهم: على فرج المصنف الأول عالمياً، طارق مؤمن المصنف الثالث، نور الشربينى المصنفة الثانية، ونور الطيب المصنفة الرابعة، لتضمن مصر حصد اللقب العالمى فى الرجال والسيدات.

 

الشربينى تواجه الطيب فى رحلة استعادة الصدارة

تطمح البطلة المصرية نور الشربينى فى مواصلة عروضها القوية التى تقدمها منذ انطلاق البطولة فى مباراة اليوم أمام مواطنتها نور الطيب، لاستعادة صدارة التصنيف العالمى الذى تراجعت عنه بعد 18 شهراً من الهيمنة لصالح رنيم الوليلى، وتأمل نور الشربينى فى استغلال تعثر رنيم الوليلى وخروجها من نصف النهائى للتتويج باللقب الأبرز من أجل إضافة النقاط إلى رصيدها فى رحلة البحث عن استعادة الصدارة.

 

وتوجت نور الشربيني يناير الماضي ببطولة جي بي مورجان الدولية، كأول بطولة بفئة البرونز فى العام الجارى، كما توجت نور الطيب ببطولة كليفلاند كلاسيك للسيدات فى فبراير الماضى.

 

وتعد  نور الشربيني أول بطلة مصرية تحصد لقب بطولة العالم، وتمكنت من حصد اللقب لعامين متتالين فى نسختي 2015 في كولالامبور، فيما كان اللقب الثاني بعام 2016 في الجونة.

مؤمن يسعى للإطاحة بالمصنف الأول بعد الشوربجي
 

وفى منافسات الرجال، يسعى طارق مؤمن لمواصلة المفاجآت التى يقدمها خلال البطولة، خاصة بعدما أطاح بمحمد الشوربجي المصنف الثانى عالمياً من الدور نصف النهائى، ليواصل تألقه أمام على فرج المصنف الأول ليتوج بلقب بطل العالم للاسكواش للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما حسن مركزه بالتصنيف العالمى خلال الشهرين الماضيين.

 

وتوج طارق مؤمن ببطولة سي سي أي الدولية المفتوحة للاسكواش، بعد تغلبه فى المباراة النهائية على فارس الدسوقي في يناير الماضى، كما وصل إلى نصف نهائى جي بي مورجان ليتقدم إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمى متخلياً عن المركز الرابع.

وعلي فرج ونور يبحثان عن اللقب الرابع
 

يبحث على فرج وزوجته نور الطيب عن حصد لقب بطولة العالم للاسكوا، ليكون اللقب الرابع الذى يتوج به الثنائى سوياً، بعدما حصد فرج والطيب لقب بطولة الجمهورية فى نسختين متتاليتين، بالإضافة إلى لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش فى 2017.

 

ويحمل على فرج لقب بطولة جي بي مورجان الدولية المفتوحة التى أقيمت يناير الماضى، والتى تغلب فيها على محمد الشوربجى بالنهائى لينتزع صدارة التصنيف العالمى فى مارس الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة