اخبار ميسي اليوم عن بصمات نجم برشلونة التاريخية ضد الريال في الكلاسيكو

السبت، 02 مارس 2019 09:58 م
اخبار ميسي اليوم عن بصمات نجم برشلونة التاريخية ضد الريال في الكلاسيكو ميسي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغير شكل الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بشكل كبير فى العشر سنوات الأخيرة، والتى شهدت قمة الصراع بين ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالونى، وكريستيانو رونالدو عملاق فريق العاصمة الذى رحل إلى يوفنتوس هذا الموسم.

ميسي ضمن الأكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو

وواصل ميسي مسيرته فى الكلاسيكو وأصبح أحد أكثر اللاعبين فى التاريخ مشاركة فى مباراة الديربى الأهم على وجه الكرة الأرضية بخوضه 40 مباراة متأخرا عن سيرجيو راموس بمباراة واثنتين عن خينتو نجم الريال السابق وتشافى قائد برشلونة الأسبق، و3 مباريات عن الأكثر مشاركة فى التاريخ مانويل سانشيز لاعب الريال السابق صاحب الـ43 كلاسيكو.

ميسي
ميسي

ميسي يسجل أرقامًا قياسية بالجملة في الكلاسيكو

وبعيدًا عن المشاركات فيمتلك ميسي رقما قياسيا وهو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى تاريخ الكلاسيكو بـ26 هدف، متفوقا بفارق كبير على أسطورتى الريال كريستيانو رونالدو ودى ستيفانو أصحاب الـ18 هدف.

وبعيدًا عن الإنجازات والأرقام الفردية للنجم الأرجنتينى، فإن ميسي نجح فى تحقيق تحول كبير فى تاريخ برشلونة أمام ريال مدريد، وبالفوز الذى تحقق فى إياب نصف نهائي الكأس عادل العملاق الكتالونى عدد انتصارات الملكى بالوصول إلى الفوز رقم 95 فى كل المسابقات ليتساوى الفريقان عند هذا الرقم.

ميسي (13)
ميسي

تاريخ الكلاسيكو يتغير بأقدام ميسي

بصمة تاريخية أخرى حققها برشلونة مع ميسي، بعدما كان الفوز على ريال مدريد فى البرنابيو مهمة بالغة الصعوبة للفريق الكتالوني قبل قدوم البرغوث، ففى 74 مباراة على ملعب الغريم التقليدي في العاصمة حقق الفريق 13 انتصار فقط حتى 2003، ومنذ 2004 الذى شهد موسم ميسي الأول حتى الآن، حقق العملاق الكتالوني 12 انتصار من 22 زيارة فقط إلى هذا الملعب الرهيب.

وساهم ليو فى تحقيق انتصارات تاريخية على البرانبيو أبرزها الفوز بنتيجة 6/2 على الريال وسط جماهيره فى مايو 2009 والفوز برباعية نظيفة في نوفمبر 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة