مكرم محمد أحمد :لائحة جزاءات "الأعلى للاعلام" جاءت وفقا للقانون

الثلاثاء، 19 مارس 2019 11:51 م
مكرم محمد أحمد :لائحة جزاءات "الأعلى للاعلام" جاءت وفقا للقانون مكرم محمد أحمد -صورة أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،إن لائحة الجزاءات المعدة من قبل المجلس تم الموافقة عليها من قبل مجلس الدولة ، عقب مراجعتها من المستشار القانونى للمجلس ،مضيفا أن اللائحة لا تضيف للمجلس أى صلاحيات جديدة .

وأضاف مكرم محمد أحمد فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" ،أنه لا يوجد فى اللائحة ما يخالف القانون و لا الدستور ، قائلا : المعارضين للائحة الجزاءات :"لم يقرأو  اللائحة ".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر الاثنين، القرار رقم  16  لسنة 2019  بإصدار لائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

فيما أصدر ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، بياناً حول إصدار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، لائحة الجزاءات والتدابير الخاصة بالجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرا الى أنه في ضوء ما أثير عن بعض مواد اللائحة من لغط واعتراض واسعين في أوساط الجماعة الصحفية المصرية عموماً وأعضاء نقابة الصحفيين خصوصاً، أن نقابة الصحفيين في تشكيلها الجديد، نقيباً ومجلساً، سوف تناقش كل مواد هذه اللائحة فور الانتهاء من تشكيل هيئة مكتبها، في ضوء تقرير الملاحظات الذي سبق لمجلس النقابة في تشكيله السابق أن أقره في جلسة 8 يناير 2019 وقام بإرساله للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد نقيب الصحفيين ، أن النقابة ستقارن اللائحة التي تم إصدارها بالملاحظات التي تضمنها التقرير المشار إليه، والذي وافق عليه مجلس نقابة الصحفيين بإجماع الحاضرين، وما تم الأخذ به منها وما تم تجاهله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة