أكرم القصاص - علا الشافعي

العلاج الهرموني قد يسبب الاكتئاب لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا

الثلاثاء، 19 مارس 2019 10:00 م
العلاج الهرموني قد يسبب الاكتئاب لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا البروستاتا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن الرجال الذين يتلقون العلاج المضاد للهرمونات بعد إزالة البروستاتا أكثر عرضة بنسبة 80٪ للاكتئاب من الرجال الذين لا يتلقون هذا العلاج.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، أوضح الباحثون الدنماركيون أنه يجب مراقبة المرضى الذين يتلقون العلاج بهرمون "الأندروجين" لأنه يسبب الاكتئاب بعد الجراحة.

وأشار الباحثون خلال مؤتمر الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية في برشلونة، إلى أنهم كانوا لا يعرفون سبب ارتفاع معدلات الانتحار مع المصابين بسرطان البروستاتا.

والآن أظهر مجموعة من الباحثين الدنماركيين أن الرجال الذين يتلقون العلاج المضاد للهرمونات بعد استئصال البروستاتا الجذري لديهم ميل متزايد للاكتئاب.

وقالت الدكتورة "آن صوفي فريبيرج"، كبيرة الباحثين في مستشفى ريجشوسبيتال في كوبنهاجن: "يتم توفير العلاج المضاد للهرمونات للتحكم في منع نمو الخلايا السرطانية".

ووجد الباحثون أن الرجال الذين عولجوا بأدوية مضادة للهرمونات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار 1.8 مرة من الرجال الذين لم يتلقوا العلاج الإضافي.

وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة تُظهر مرة أخرى أهمية العلاج الشامل لمرضى سرطان البروستاتا ، وفي هذا العلاج أهمية تضمين متخصصي علم الأورام النفسي وعلم النفس الاجتماعي لرعاية المرضى.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة