خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف نواجه شائعات السوشيال ميديا بالمدارس والإعلام؟.. خبير أمنى يجيب

الثلاثاء، 19 مارس 2019 07:24 م
كيف نواجه شائعات السوشيال ميديا بالمدارس والإعلام؟.. خبير أمنى يجيب اللواء محمد الغباشى الخبير الأمنى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر اللواء محمد الغباشى، الخبير الأمنى، أن حروب الجيل الرابع تعتمد بشكل رئيسى على السوشيال ميديا، وتستخدم وسائل تمثل الرصاصة التى قد تحيى وتميت شعوبا بأكملها، مؤكدا أن التصدى لها لن يكون إلا برفع الوعى لهذا النوع من الحروب وعدم تناقل أى معلومات إلا بعد التحرى والفحص، وتحليل أى مضمون نقرأه قبل تداوله والاعتماد على مصادر رسمية.

 

وشدد الغباشى على أن ذلك هو ما يتطلب تضافر الجهود من مختلف المؤسسات لتكثيف الوعى ورفع الهوية الوطنية، مؤكدا أن ذلك لا بد أن يتمثل فى تدعيم المناهج الدراسية بمواد الهوية الوطنية والقومية العربية، والتعريف بالوطن وكيفية حمايتة والتحرى من معلومه تصل لدينا، إضافة إلى الدور الذى يقع على الفضائيات فى التوعية المستمرة وتوضيح حقيقة ما يتداول بجانب تكثيف دور المؤسسات الدينية فى القرى والنجوع من التوعية بخطورة الشائعات وما تحدثه من فتنة.

 

وتابع الخبير الأمنى: "المؤسسات الحكومية أيضا عليها دور كبير يأتى من أهمية التصدى أولا بأول لسلاح الشائعات، والرد الفورى إلكترونيا بحقيقة ما يتداول".

 

ولفت الغباشى إلى أن الهدف مما تعمل عليه حروب السوشيال ميديا هو اغتيال العقول المصرية الشابة والأجيال القادمة، ومحو تاريخهم والسيطرة عليهم والخضوع لما يسمى بمشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد، وغياب المعلومات المؤكدة من المصدر المعنى بالأمر.

 

وأوضح أنها تسعى من خلال ذلك إلى أن تسهم فى إحداث حالة من البلبلة وفقد الثقة ونشر الأخبار التى تتم بسرعة كبيرة، نتيجة وجود وسائل التواصل الاجتماعى بيد الجميع ليلا نهارا، فهم يعتمدون على نشر حالة من الإحباط بين المواطنين والانقسام، خاصة أن الكلمة أكثر خطرا من طلقة الرصاص.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

اغلاق كثير من مواقع السوشيال ميديا

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة