أكرم القصاص - علا الشافعي

وراء كل قصة نجاح أم مثالية.. التضامن تعلن أسماء 32 أم مثالية على مستوى الجمهورية.. سيدات الصعيد حصدن المركزين الأولى والثانى على مستوى الأمهات المثاليات.. نيفين القباج: 88 % من الحاصلين على تكافل وكرامة سيدات

الإثنين، 18 مارس 2019 01:27 م
وراء كل قصة نجاح أم مثالية.. التضامن تعلن أسماء 32 أم مثالية على مستوى الجمهورية.. سيدات الصعيد حصدن المركزين الأولى والثانى على مستوى الأمهات المثاليات.. نيفين القباج: 88 % من الحاصلين على تكافل وكرامة سيدات الدكتورة نيفين القباج نائبة وزيرة التضامن
كتب محمود راغب / أسامة طلعت - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصص كفاح ونجاح ومثابرة وعطاء لا حدود له ، يتجسد فى الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية ، واللواتى أعلنتهن وزارة التضامن الاجتماعى خلال مؤتمر صحفى لإعلان أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية .

 
وشهد المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التضامن الإجتماعى، بمقر الوزارة،  إعلان 32 اسما من  الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية،  وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج نائبة وزيرة التضامن ، والدكتورة سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي.
 
وتضم أسماء الأمهات المثاليات 27 أما مثالية  عن كل محافظة، و 5 أمهات مقسمات كما يلى: أم بديلة ، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، تميز فى المجالات الرياضية والفنية والعلمية،  وأم شهيد شرطة وأم شهيد للقوات المسلحة. 
 
ومن جانبها قالت الدكتور نيفين القباج ، نائب وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية ، إن وزارة التضامن الاجتماعى تعظم النساء ودورها ، لافتة إلى أن هدف الوزارة توفير الحماية للسيدات وتمكينهم اقتصاديا ، مؤكدة أن سيدات الصعيد حصدن المركز الأول والثانى على مستوى الأمهات المثاليات حيث حصدت سعدية ثابت فليته الأولى من محافظة المنيا " الأولى على مستوى الجمهورية" ، بينما حصدت "أمل جرجس مسعد " المركز الثانى على مستوى الجمهورية من محافظة الاقصر ، فيما حصلت على المركز الثالث وفاء سيد أحمد سيد من الدقهلية .
 
وأضافت القباج أنه على مستوى المحافظات، حصدت نادية محمد عبد الحليم المركز الأول لمحافظة الجيزة، وأسيوط آمال يعقوب كامل حنا ، والفيوم سامية عبد العظيم أحمد محمد ، و القليوبية عصمت مهدى محمد خفاجى، و الإسماعيلية حنان حسن مسلم حسن، وبورسعيد سلوى عبد الرحمن ، و الغربية شادية سالم جادو ، وكفر الشيخ زوزو بهى الدين رزق دراز ، والسويس نعيمة محمود على محمد ، و دمياط سومة ذكى رشوان شريف ، وبنى سويف هوايدة سيد أحمد محمد .
 
وفى البحر الأحمر زينب عبد الكريم محمد خليل ، وجنوب سيناء نجوى محمد عبد المقصود نجم ، وأسوان فايزة أحمد الضوى ، وسوهاج نجات موسى على أحمد ، و مرسى مطروح حميدة على سعيد عبد القادر، و الوادى الجديد أميمة محمد امام عبد الله، و الاسكندرية حنان عبد السلام محمد مصطفى ، و القاهرة نوال جاد حسن عبد الرحيم ، وقنا حسنية على أبو بكر ، و الشرقية سنية درويش مصطفى عمر، والمنوفية نادية محمدى سعد أحمد ، و البحيرة نبيلة محمد عبد الصمد بركات، وشمال سيناء أميرة هليل عبد اللطيف سمحان.
 
وأضافت أن 88 % من الحاصلين على الدعم النقدى من بطاقات الصرف" تكافل وكرامة وضمان اجتماعى" سيدات ، و76% من الذى يحصلون على قروض للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر نساء أيضا، و 54 % من الذين يحصلون على خدمات الاعاقة نساء ، لافتة إلى أنه تم تقديم الخدمات للنساء لتوفير الحماية الاجتماعية لهن ، والتمكين الاقتصادى لهن ، مؤكدة أن هناك 325 ألف مطلقة يصرفن النفقة من بنك ناصر الاجتماعى ، حفاظا على كرامتهن ، وتيسيرا لهم .
 
وأوضحت القباج ، خلال مؤتمر إعلان أسماء الأمهات المثاليات، إنه يتم صرف نفقة المحمول للمطلقات بما يزيد عن 500 مليون سنويا، قائلة:" النساء مدخل الأسرة، ووزارة التضامن الاجتماعى أنشأت 8 مراكز للمرأة المعنفة ، ترعى النساء المهمشات وتمكن النساء اقتصاديا".
 
من جانبها قالت الدكتورة سمية الألفى، مسئول الرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، و رئيس لجنة اختيار الأم المثالية، إنه تم الإعلان عن المسابقة فى شهر ديسمبر الماضى وإغلاق باب التقدم 20 يناير على أن يتوفر فى الأم المتقدمة، عدة شروط منها أن سنها لايقل عن 50 سنة، على أن يكون لديها اهتمام بالقراءة وعدد الأبناء لايزيد عن 3، مع تأكيد قدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة، كما ينبغى أن يكون الأبناء حاصلين على مؤهل عالى.
 
وتابعت :"إذا تساوت الأمهات فى نفس المعايير، وضعنا عوامل ترجيح بتعليم الأبناء وكلما كانت درجة التعليم أعلى كلما كانت فرصتها أعلى، وكذلك الأرملة، أو المطلقة والأم التى كانت أمية ، واستطاعت اكمال تعليمها ، وإذا كان لديها ابن من ذوى الاحتياجات الخاصة ، لافتة إلى أن الأمهات المثاليات سيتم تكريمهن هذا الشهر من رئيس الجمهورية ، لافتة إلى أن ال 32 أما المعلنات يمثلن 27 محافظة و5 امهات مقسمات كما يلى:  أم بديلة ربت ابنا ليس ابنها، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة،  وأم شهيد شرطة وأم شهيد قوات مسلحة.
 
 
اعلان اسماء الامهات المثاليات (1)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (2)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (3)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (4)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (5)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (6)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (7)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (8)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (9)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (10)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (11)
 

 

اعلان اسماء الامهات المثاليات (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة