أكرم القصاص - علا الشافعي

نجاح ملتقى "الشباب العربى الأفريقى".. توصيات الرئيس رسالة للقارة السمراء باستعادة مصر مكانتها وريادتها.. الملتقى فرصة لعرض التجارب الرائدة التى نجحت فيها القاهرة.. ويضمن جذب السياحة العربية والأفريقية والعالمية

الإثنين، 18 مارس 2019 02:30 ص
نجاح ملتقى "الشباب العربى الأفريقى".. توصيات الرئيس رسالة للقارة السمراء باستعادة مصر مكانتها وريادتها.. الملتقى فرصة لعرض التجارب الرائدة التى نجحت فيها القاهرة.. ويضمن جذب السياحة العربية والأفريقية والعالمية ملتقى الشباب العربى الأفريقى
كتب هشام عبد الجليل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ملتقى الشباب العربى الأفريقى، الذى أقيم فى محافظة أسوان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخرج بالعديد من التوصيات الهامة، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة إلى الشباب قال فيها: اجعلوا الحوار دستوركم والإنسانية شريعتكم وحافظوا على بلادكم، وأطلق مبادرة لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى بجانب وإطلاق حملة 100 مليون صحة للمقيمين.

 

فى هذا السياق أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربى الأفريقى المنعقد فى مدينة أسوان، مشيرا إلى أن التوصيات التى ذكرها الرئيس فى كلمته تبرهن أن مصر عادت بقوة إلى القارة السمراء واستعادة مكانتها وريادتها فى القارة السمراء.

 

وأضاف أبوالعلا فى بيان صحفى له أن تكليف الرئيس لوزارة الصحة بالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سى لمليون أفريقى، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين فى مصر هو بمثابة تأكيد على رؤية الرئيس لمشاكل القارة السمراء ومشاركة مصر فى حل المشكلات التى تواجه أفريقيا.

 

وقال ابوالعلا أن الرئيس السيسى أكد فى توصياته على الاهتمام بالشباب من خلال مشاركة وزارة التعليم العالى على تدريب وتأهيل الشباب فضلا عن تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والأفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمى والثقافى بين العرب وأفريقيا، لافتا إلى أن مشاركة الشباب فى وضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

 

من جانبه قال النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، أن ملتقى الشباب العربى الأفريقى، سيكون فرصة عظيمة لعرض التجارب الرائدة التى نجحت فيها مصر فى العديد من الملفات والقضايا ورؤية الشباب المصرى للحلول لبعض المشاكل ورؤيتة الشباب لبناء المستقبل.

وأضاف العميرى فى بيان له، أن الملتقى يعمل على خلق منصة لتبادل الخبرات والآراء والأفكار والتجارب الناجحة بين الشباب من مختلف الدول، لافتا إلى أن هذا الملتقى يأتى فى إطار حرص الرئيس على التحاور مع الشباب من مختلف دول العالم، واستكمالا لمنتديات الشباب التى تم عقدها فى مصر فى الفترة الأخيرة.

 

وأشار العميرى إلى أن الملتقى سيناقش العديد من الموضوعات بمشاركة شباب من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية، حيث يشارك فى الملتقى أكثر من 1500 شاب، وقضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية، فى مجالى الصحة ومكافحة الإرهاب، وغيرها وكذلك التجارب الناجحة فى الدول العربية والأفريقية.

 

فيما قال طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 هو الأول من نوعه، ويعد فرصة جيدة للغاية للتواصل مع الشباب الأفريقى والعربى، ويتيح الفرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين مختلف شباب الدول العربية والأفريقية.

 

وأوضح أن هذه الملتقيات تفتح عقول الشباب وتغير من طبيعة فكرهم وتبعد الأفكار المتطرفة ونبذ الآخر عن فكرهم، ليحل محلها الاندماج وتقبل الآخر، كما تساعدهم على المساهمة فى تنمية بلدانهم وتحقيق طموحاتهم داخل القارة، وتخرجهم من دوائر اليأس التى تدفع الكثير منهم للجوء للهجرة غير الشرعية.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى هو أول رئيس عربى يقوم بمثل هذه المبادرة لدعم الشباب فى العالمين العربى والأفريقى بتجميعهم بمكان واحد للنقاش حول موضوعات مختلفة والاشتراك معا فى فعاليات تتضمن جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربى والقارة السمراء.

بدوره أكد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أهمية انعقاد منتدى الشباب العربى الأفريقى بمدينة أسوان وعلى ضفاف نهر النيل الخالد مشيدا بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على اصطحاب الشباب العربى والأفريقى داخل سفينة سياحية بنهر النيل والتقاط الصور التذكارية مع الشباب.

واعتبر صدقى، فى بيان له، هذا النهج غير المسبوق من الرئيس السيسى والذى تم بثه عبر مختلف وسائل الاعلام بمثابة اكبر دعاية لا تقدر بثمن لجذب السياحة العربية والأفريقية والعالمية لمصر حتى تستعيد السياحة المصرية كامل عافيتها لتحتل مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

 وقال النائب عمرو صدقى أن جميع الشباب العربى والأفريقى المشارك فى هذا المنتدى سيكون سفراء لمصر داخل دولهم للترويج للسياحة المصرية عربيا وأفريقيا وعالمياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة