أكرم القصاص - علا الشافعي

حتى المدارس لم تسلم من انتهاكات أردوغان.. العدالة والتنمية يستغل الطلاب للدعاية فى انتخابات المحليات.. الرئيس التركى يسهل دعاية حزبه بالفصول ونشر الملصقات بالمدارس.. ومحلل سعودى: يرفع شعار الغاية تبرر الوسيلة

الإثنين، 18 مارس 2019 11:00 م
حتى المدارس لم تسلم من انتهاكات أردوغان.. العدالة والتنمية يستغل الطلاب للدعاية فى انتخابات المحليات.. الرئيس التركى يسهل دعاية حزبه بالفصول ونشر الملصقات بالمدارس.. ومحلل سعودى: يرفع شعار الغاية تبرر الوسيلة لافتات وصور أردوغان فى المدارس التركية
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تختلف انتهاكات حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردزغان، فى الدعاية الانتخابية، عن الانتهاكات التى كانت تمارسها جماعة الإخوان فى الدعاية فى أوقات سابقة، فالتنظيم كان يستخدم الدين ، بينما الحزب التركى يستخدم الدين والمدارس أيضا فى نشر دعايته قبل انتخابات المحليات التى من المقرر أن تجرى خلال شهر مارس الجارى.

 
 
فضيحة انتهاكات الدعاية كشفتها صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، التى أكدت أن حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية التركيان واصلا الترويج لمرشحيهم داخل المدارس، وذلك قبيل الانتخابات المحلية المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، حيث إنه في بلدة كاهته بمدينة أديامان زار مرشح العدالة والتنمية لرئاسة البلدية، أنجين أكال، مدرسة أبو صادق الثانوية للأئمة والخطباء برفقة الوفد المرافق له، كما جاب أكال الفصول الدراسية أثناء ساعات الدراسة وطالب الطلاب الذين لم يبلغوا سن الانتخاب بعد بالتصويت له.
 
 
العدالة والتنمية يروج لدعايته فى المدارس
العدالة والتنمية يروج لدعايته فى المدارس
 
 
الصحيفة التركية المعارضة، أشارت إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية التركى، التقط صورًا مع الطلاب داخل الصفوف وفي أروقة المدرسة وداخل غرفة المعلمين، كما دعا الطلاب إلى مطالبة آبائهم بالتصويت للحزب، فيما رافق نائب العدالة والتنمية عن مدينة أديامان، محمد فاتح توبراك، أكال في زيارته إلى مركز شباب كاهته التابع لوزارة الشباب والرياضة في إطار حملته الانتخابية.
 
ولفتت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إلى أن هذا يعد انتهاك لقانون التعليم، حيث تنص لائحة مؤسسات التعليم الثانوي على حظر عقد فعاليات لأغراض سياسية أو أيدولوجية في الأوساط التعليمية وتحريض الآخرين على تنظيم مثل هذه الفعاليات والمشاركة في هذه الفعاليات، فعلى الرغم من مخالفتها للوائح المدارس، تتغاضى السلطات التركية عن مبادرة مرشحي تحالف الجمهور بين حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية إلى الترويج والدعاية داخل المدارس الحكومية.
 
 
اردزغان فى المدارس
اردوغان فى المدارس
 
 
وفى ذات الإطار، أشارت الصحيفة التركية المعارضة، إلى أنه في بعض المدن والبلدات، توجه مرشحو حزب العدالة والتنمية، إلى المدارس للترويج لبرنامجهم الانتخابي، حيث ألقوا الخطب أمام أولياء الأمور والطلاب، بالإضافة إلى توزيع الملصقات عليهم، وأقدم بعض المرشحين على عقد اجتماعات قصيرة داخل غرف المدرسين بمشاركة المدراء .
 
ولفتت اصحيفة "زمان"، إلى أنه فى بلدة كاهتا التابعة لمدينة أديامان، توجه المرشح لرئاسة البلدية، أنجين أكال، إلى الصفوف المدرسية برفقة نائب رئيس الشؤون السياسية والقانونية بحزب العدالة والتنمية ونائب الحزب عن مدينة أديامان، فاتح توبراك، وقام بالترويج لبرنامجه الانتخابي، فيما أقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، جوكشان أوزدوغان أنش، على تعليق الملصق الترويجي على مدرسة حمزة تاش الإعدادية للأئمة والخطباء في أنطاليا، كما قام رئيس حي تابع لحزب العدالة والتنمية بمدينة أفيون كاراحسار بتعليق لافتة على مدرسة يترأسها اتحاد الأسرة وشارك الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الإدارة التعليمية بالمدينة إلى إطلاق تحقيقات ضد إدارة المدرسة.
 
 
من جانبه فضح المحلل السياسى السعودى، فهد ديباجى، سياسة أردوغان فى المتاجرة بقضايا المسلمين، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن أردوغان تاجر بكل القضايا وكل المسلمين من أجل أن يكسب ، والوقائع والأحداث تثبت ذلك، فأردوغان ميكافيلي مثل  مبدأ الإخوان ( الغاية تبرر الوسيلة ).
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة