تفاصيل مبادرة علاج مليون إفريقى من فيروس "C" بـ "الحياة اليوم".. ريهام غلاب: جارى وضع التنفيذية وهنروح للأفارقة فى دولهم.. "هيئة الاستثمار": معدلات التضخم فى طريقها للتراجع.. طارق الوسيمى: النيوزيلنديون مسالمون

الإثنين، 18 مارس 2019 10:59 م
تفاصيل مبادرة علاج مليون إفريقى من فيروس "C" بـ "الحياة اليوم".. ريهام غلاب: جارى وضع التنفيذية وهنروح للأفارقة فى دولهم.. "هيئة الاستثمار": معدلات التضخم فى طريقها للتراجع.. طارق الوسيمى: النيوزيلنديون مسالمون برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، مجموعة من الموضوعات المتنوعة، على رأسها، فعاليات ملتقى الشباب العربى الإفريقى، والمبادرة المصرية لعلاج مليون إفريقى من فيروس "C"، بالإضافة لحادث نيوزيلندا الإرهابى.

 

طارق الوسيمى : النيوزيلنديون مسالمون ولا يعرفون شيئًا عن الجريمة والإرهاب

 

قال السفير طارق الوسيمى، سفير مصر بنيوزيلندا، إنه يوجد 4 شهداء مصريين ضمن حادث نيوزيلندا الإرهابى، و 2 مصابين، خرجوا من المستشفى وهم فى حالة جيدة الآن، مشيرًا إلى أن هذا الحادث هو أول حادث إرهابى تتعرض له نيوزيلندا منذ تاريخ إنشائها.

 

 

وأشار الوسيمى ،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن رئيس وزراء نيوزيلندا ، أعلنت أن بلدها، ستتحمل تكاليف نقل الجثمان وسفر المرافقين للجثمان، ودور السفارة يقتصر على الترجمة وختم شهادات الوفاة، موضحا  أن الحكومة النيوزيلندية تصرفت بشكل جيد وهناك مشاعر جيدة من قبل النيوزلنديين تجاه المسلمين، مضيفًا :" النيوزيلنديين ناس مسالمة ولا تعرف شيئًا عن الجريمة".

 

رئيس هيئة الاستثمار: معدلات التضخم فى طريقها للتراجع الفترة المقبلة.

 

كشف محسن عادل  ، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، تفاصيل مبادرة " استثمار بلا تحديات" للتواصل مع المستثمرين حول مقترحاتهم وحل مشكلاتهم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وعبر البريد الإلكترونى التالى support@miic.gov.eg وذلك فى إطار جهود الوزارة للتسهيل على المستثمرين، وإزالة أى عقبات تواجههم.

 

وأوضح عادل ،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الهدف من المبادرة حل المشكلات وعمل سجل إحصائى بالمشكل وأنواعها، ومعرفة أسبابها وآليات حلها.

وأضاف محسن عادل ، أن معدلات التضخم فى طريقها للتراجع الفترة المقبلة ، قائلا " إحنا بنقول للمستثمر استثمر بثقة، ومصر واقفة معاك وهتحل مشاكلك ومش هتسيبك لوحدك، ونعمل دائما على التقريب فى وجهات النظر بين رجال الأعمال والجهات الإدارية للدولة" .

 

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: ملتقى الشباب العربى الأفريقى قدم رسالة مبهرة

 

قال إبراهيم الشهابى، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إن ملتقى الشباب العربى الأفريقى شهد زخمًا كبيرًا، وقدم رسالة مبهرة جدًا، خاصة لما شهده من فعاليات، بجانب جمال الطبيعة فى أسوان وأهلها الطيبين.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن جميع الوفود دخلت فى حالة من النقاش والتفاعل الإيجابى خلال ورش عمل الملتقى.

 

وذكر أن الملتقى تناول ريادة الأعمال فى أفريقيا والسلام والأمن فى دول الساحل الأفريقى، وقدم رؤى واضحة تجاه قضايا مكافحة الإرهاب فكريًا وأمنيًا، بالإضافة لقضايا دمج الشباب داخل المجتمعات، بما يحتوى الشباب ويسمح بتوفير اقتصاد قوى متنامٍ، والانطلاق الى أطر تنمية واضحة.

 

وأشار إبراهيم الشهابى، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إلى أن هناك تفاؤلا كبيرا من قبل الشباب برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

 

100 مليون صحة: جار وضع الخطط التنفيذية لعلاج مليون أفريقى من فيروس C

 

كشفت الدكتورة ريهام غلاب، مدير مبادرة الكشف عن الأمراض غير السارية بحملة 100 مليون صحة، تفاصيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس C، مؤكدة: "مفيش حاجة مستحيلة، وهنروحلهم فى الدول المتواجدين فيها".

وأوضحت، خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أنه جار وضع الخطط التنفيذية لعلاج مليون إفريقى من فيروس C.

 

وأشارت إلى أن إجمالى ما تم مسحهم فى المراحل الثلاثة من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، فى الـ27 محافظة وصل الى أكثر من 42 مليون مواطنًا.

 

وواصلت: "كل طاقات وزارة الصحة مسخرة لهذه المبادرة التى حققت نجاحًا كبيرًا لأنها تقدم خدمة مجانية وعلى أعلى مستوى لجميع المواطنين، واشتغلنا على أساس علمى، وقمنا بجمع كل البيانات اللازمة لتقديم الخدمة للمواطنين فى جميع المحافظات".

 

وأكدت أن المبادرة حققت نجاحًا واسعا لأنها تقدم خدمة مجانية وعلى أعلى مستوى لجميع المواطنين، مضيفًا : "نقوم بفحص 600 ألف مواطن يوميًا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة