خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس ميناء الإسكندرية للنواب: إيراداتنا تزيد على 3 مليارات جنيه سنويا "صور"

الإثنين، 18 مارس 2019 07:32 م
رئيس ميناء الإسكندرية للنواب: إيراداتنا تزيد على 3 مليارات جنيه سنويا "صور"
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الميناء يحقق موارد تزيد على 3 مليارات جنيه سنويا، بفضل جهود 4 آلاف عامل داخل الميناء، مشيرا إلى أن الميناء حريص على نهوض العاملين به من خلال صرف كافة الحقوق والحوافز بشكل دائم، مع نظام صارم للمحاسبة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للجنة النقل بالبرلمان برئاسة النائب هشام عبد الواحد لميناء الإسكندرية، وكان فى استقبال اللجنة اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، واللواء خالد زهران، رئيس قطاع السلامة البحرية.

بينما قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه بالرغم من موقع مصر المتميز فيما يتعلق بالمنافذ البحرية، إلا أن مستوى الموانئ المصرية ليست على المستوى المطلوب، بالمقارنة مع موانئ العالم.

وشدد "عبد الواحد"، على أن تتم مناقشة التشريعات الخاصة بالملاحة والموانئ مع الخبراء فى هذا المجال، مؤكدا أن مصر لديها علماء فى هذا القطاع، وهم أدرى بما تحتاجه مصر للنهوض إلى أعلى المستويات.

من جهته طالب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب، بضرورة أن يقوم مسئولى الميناء بموافاة البرلمان بالتشريعات اللازمة لتطوير العمل وتعظيم الإنتاج، مبديا استعداد مجلس النواب، للدعم الكامل من خلال دوره التشريعى، لتقديم كل الدعم لكافة القطاعات، لإزالة كافة المعوقات التى تؤثر سلبيا على العمل والإنتاج.

ودعا إلى ضرورة أن يكون لدى ميناء الإسكندرية خطة شاملة متكاملة لتعظيم الموارد والتى سيكون لها دور فى دعم تمويل قطاعات التعليم والصحة وإثراء الموازنة العامة للدولة، قائلا: نتمنى أن يكون ميناء الإسكندرية قاطرة لكل الموانئ على مستوى الجمهورية.

وعقب اللواء خالد زهران، رئيس قطاع السلامة البحرية، بأن هناك ما يقرب من 12 تشريعا، إجراء تعديلات عليها وإقرارها كفيلة بعمل نقل نوعية كبيرة فى ملف النقل النهرى.

اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية (1)
 

 

اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية (2)
 

 

اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية (3)
 

 

اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية (4)
 

 

اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة