خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدوحة تهدد مصالح واشنطن.. تلاعبها بمجال الخطوط الجوية يكبد أمريكا خسائر كبيرة.. الكونجرس يفتح تحقيقا فى استثمارات قطر السياسية بصفقة إنقاذ عائلة صهر ترامب.. ومحلل سعودى يفضح "قطر": ترعى مشروع الفوضى الخلاقة

الإثنين، 18 مارس 2019 11:30 ص
الدوحة تهدد مصالح واشنطن.. تلاعبها بمجال الخطوط الجوية يكبد أمريكا خسائر كبيرة.. الكونجرس يفتح تحقيقا فى استثمارات قطر السياسية بصفقة إنقاذ عائلة صهر ترامب.. ومحلل سعودى يفضح "قطر": ترعى مشروع الفوضى الخلاقة تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخفى على أحد سياسة الخداع التى يتبعها تنظيم الحمدين مع المجتمع الدولى، وبالتحديد الولايات المتحدة الأمريكية، التى بدأت تشهد تحركات مكثفة داخل الكونجرس الأمريكى ضد النظام القطرى، خاصة فيما يتعلق بملف فتح تحقيق في استثمارات قطر السياسية في صفقة إنقاذ عائلة صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الإفلاس.
 
فى هذا السياق كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، عن تحول فى المشهد الأمريكى السياسى تجاه تميم بن حمد ونظامه الحاكم فى الدوحة، حيث يتلاعبون فى مجال الخطوط الجوية ما يهدد مصالح أمريكا ويكبدها خسائر كبيرة، وتابع: "الإدارة الأمريكية اليوم باتت على يقين بأن تنظيم الحمدين ليس حليفاً استراتيجيا لها بقدر أنه نظام مراوغ لا يحترم الاتفاقيات والعهود".
 
وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الإدارة الأمريكية تيقنت من أن الموقف الذى اتخذه الرباعى العربى لمكافحة الإرهاب تجاه قطر، لا يحمل أى تجنى على النظام القطرى بل جاء بعد صبر طويل تجاه سياسية تنظيم الحمدين الداعمة للإرهاب ونشر الفوضى فى البلدان العربية والأفريقية.
 
وتابع تقرير "مباشر قطر": "ينعكس التحول الأمريكى تجاه نظام تميم بن حمد فى الخطاب الذى تقدم به مشرع جمهورى لرئيس الأمريكى دونالد ترامب يدعو فيه البيت الأبيض لاتخاذ إجراءات ضد قطر بسبب انتهاكها اتفاقية السماوات المفتوحة واتفاقية أخرى أبرمها الطرفان عام 2018".
 
واستكمل التقرير: "كشف النائب الجمهورى عن ولاية فلوريدا مات جايتس، كشف فى خطابه أن تنظيم الحمدين يغش الخطوط الجوية الأمريكية بدعمه للمنافسين الأجانب بتخفيض اسعار الرحلات ومنافسة الشركات الأمريكية داخل أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، العام الماضى تم التفاوض على صفقة من أجل مزيد من الشفافية القطرية ووضع حد للعمليات غير المشروعة للخطوط الجوية القطرية بما".
 
وفى سياق متصل، أكد حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن الكتلة الديمقراطية في الكونجرس الأمريكى تعمل على فتح تحقيق في استثمارات قطر السياسية في صفقة إنقاذ عائلة صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الإفلاس والاستحواذ على محطة نووية بولاية ألاباما الأمريكية بهدف اختراق البيت الأبيض.
 
وقال الحساب التابع للمعارضة القطرية، إن السياسي الأمريكي نيوت جينجريتش أعرب عن غضبه من انتهاكات تنظيم الحمدين المتكررة لاتفاقية الأجواء المفتوحة مشيرا إلى أنها أشعلت الغضب الأمريكي بسبب الدعم الحكومي لشركة الخطوط الجوية القطرية.
 
ولفت حساب "قطريليكس"، إلى أن تميم بن حمد أوكل إلى مكتب الاتصال الحكومي مهمة تزييف وعي القطريين بإصدار بيانات مطاطة للتغنى بإنجازات وهمية وتغطية الأزمات الطاحنة لعصابة الحمدين في ظل معاناة تعاني أسواق قطر من الكساد واختفاء الغذاء.
 
وفى إطار متصل، شن المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، هجوما على قطر، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن مشروع الفوضى الخلاقة جاء متطابقا تماما مع العقلية السياسية لحمد بن خليفه أمير قطر السابق التي تريد أن تدمر كل شيء من أجل أن تصل إلى طموحها السياسي وترضي عقدتها النفسية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة