خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"اقتربت ساعة الحسم".. صراع التتويج يشتعل بين ليفربول ومانشستر سيتي.. برشلونة يقترب من الليجا بهاتريك ميسي.. قطار باريس سان جيرمان لا يتوقف فى فرنسا.. البايرن يصارع دورتموند على البوندزليجا.. ولا خوف على يوفنتوس

الإثنين، 18 مارس 2019 05:00 م
"اقتربت ساعة الحسم".. صراع التتويج يشتعل بين ليفربول ومانشستر سيتي.. برشلونة يقترب من الليجا بهاتريك ميسي.. قطار باريس سان جيرمان لا يتوقف فى فرنسا.. البايرن يصارع دورتموند على البوندزليجا.. ولا خوف على يوفنتوس مانشستر سيتي وليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" وهى إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا من خط النهاية، وسط تباين فى سباق المنافسة على حصد الألقاب بمختلف المسابقات، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

الدورى الانجليزي

 

انحصر سباق المنافسة على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم بين فريقى مانشستر سيتى وليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح.

وحقق فريق ليفربول فوزاً غالياً على فولهام بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 76 نقطة فى صدارة الدورى الإنجليزى، متفوقاً بفارق "نقطتين" على مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى والذى يمتلك مباراة "مؤجلة"، بينما توقف رصيد فولهام عند 17 نقطة فى المركز الـ 19 وقبل الأخير فى جدول الترتيب.

 

مواجهات متوازنة تنتظر ليفربول فى المراحل المقبلة من مسابقة الدورى الإنجليزى، حيث يلتقى فى الجولة المقبلة، توتنهام، ساوثهامبتون، تشيلسى، كارديف سيتى، هدرسفيلد تاون، نيوكاسل يونايتد، وولفرهامبتون على الترتيب.

 

فى حين يلتقى مانشستر سيتى مع مانشستر يونايتد، فولهام، كارديف سيتى، كريستال بالاس، توتنهام، بيرنلى، ليستر سيتى، وبرايتون.

 

الدورى الإسبانى

 

يحلق برشلونة منفرداً فى صدارة الدورى الإسبانى "الليجا"، ويعد المرشح الأوفر حظاً لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالى والـ26 فى تاريخه.

وواصل ليونيل ميسى، نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، إبهار العالم بقدراته الفنية والتهديفية الفائقة، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" فى فوز برشلونة على ريال بيتيس بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ميسي لا يتوقف عن الركض ولا يمل من التسجيل، فمنح برشلونة مفتاح التتويج بلقب الدورى الإسبانى هذا الموسم، بعدما اتسع الفارق بين العملاق الكتالونى وأقرب منافسيه أتلتيكو مدريد إلى 10 نقاط، قبل 10 مراحل من وصول المسابقة إلى خط النهاية.

 

وموقعة السادس من أبريل المقبل التى تجمع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب "كامب نو" قد تشهد إعلان حسم لقب "الليجا" لصالح البارسا.

 

ويلتقى برشلونة مع إسبانيول وفياريال قبل مواجهة أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر المسابقة، بينما يلعب "الروخى بلانكوس" مع ديبورتيفو ألافيس، وجيرونا قبل لقاء برشلونة.

 

الدورى الفرنسي
 

بات تتويج باريس سان جيرمان بطلاً لمسابقة الدورى الفرنسى هذا الموسم "مسألة وقت"، بعد الفوز العريض الذى تحقق على مارسيليا بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من منافسات البطولة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة متقدماً بفارق 20 نقطة عن ليل الذى خسر أمام موناكو صفر-1 على أرضه، ليقترب خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه.

 

الدورى الألماني

 

اشتعل صراع التتويج بلقب الدورى الألمانى هذا الموسم بين فريقى بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، وسط توقعات باستمرار هذا الصراع إلى الجولة الأخيرة.

 

وحقق فريق بايرن ميونخ فوزاً عريضاً على نظيره ماينز بنتيجة 6-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أليانز آرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدورى الألمانى "البوندزليجا".

 

بايرن ميونخ يدين بهذا الفوز الكبير إلى نجمه الكولومبى جيمس رودريجيز الذى سجل وحده 3 أهداف "هاتريك" فى الدقائق 33 و51 و55 على التوالى، بينما افتتح النجم البولندى ليفاندوفسكى أهداف المباراة فى الدقيقة الثالثة، وسجل كينجسلى كومان هدف فى الدقيقة 39، وألفونسو دافيز هدف فى الدقيقة 70.

وجاء هذا الانتصار الكبير بعد أيام قليلة من الخروج المدوى للفريق البافارى من دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا على يد ليفربول بالخسارة 3-1.

 

بهذا الفوز الكبير يتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدورى الألمانى برصيد 60 نقطة، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدى بوروسيا دورتموند، بينما احتل ماينز المركز الـ13 برصيد 30 نقطة.

 

الدورى الإيطالي

 

على الرغم من الهزيمة الأولى التى تعرض لها يوفنتوس فى مسابقة الدورى الايطالى هذا الموسم أمام جنوى بهدفين دون مقابل، إلا أن يوفنتوس حسم لقب الدورى الإيطالى لصالحه "إكلينيكياً".

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 75 نقطة، متفوقاً بفارق 15 نقطة على نابولى صاحب الوصافة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة