الزمالك يتأهل لدور الـ8 بالكونفدرالية بعد تعادل سلبى مع نصر حسين داى.. الفرق الجزائرية بوابة الأبيض للعبور للنهائيات.. المكافأة بالدولار بعد تصدر المجموعة.. جنش يحافظ على نظافة الشباك.. وجروس: حققنا الهدف

الأحد، 17 مارس 2019 08:38 م
الزمالك يتأهل لدور الـ8 بالكونفدرالية بعد تعادل سلبى مع نصر حسين داى.. الفرق الجزائرية بوابة الأبيض للعبور للنهائيات.. المكافأة بالدولار بعد تصدر المجموعة.. جنش يحافظ على نظافة الشباك.. وجروس: حققنا الهدف الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتنص فريق الزمالك بطاقة التأهل إلى دور الـ8 ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد تعادله مع نظيره نصر حسين داى الجزائرى سلبيا، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، على استاد 5 يوليو بالجزائر، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.
 
الزمالك ونصر حسين داى
الزمالك ونصر حسين داى
تصدر الزمالك بقيادة السويسرى جروس ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط ويليه جورماهيا الكينى فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط ولكن تفوق الأبيض بفضل المواجهات المباشرة، فيما احتل نصر حسين داى المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 8 نقاط وأخيرًا بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الأخير برصيد 7 نقاط.
ويستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى جاءت فى تأهل الزمالك لدور ربع النهائى بالكونفدرالية الأفريقية عقب تعادله مع نصر حسين داى الجزائرى.
 

- الفرق الجزائرية بوابة الزمالك للنهائيات

 
تحمل مواجهات الزمالك مع أندية الجزائر بشرة خير للأبيض حيث تحمله هذه المواجهات إلى نهائيات البطولات الإفريقية كما حدث من قبل فى 3 مناسبات، كانت البداية عام 1984 عندما واجه الزمالك نظيره شبيبة القبائل فى الدور نصف النهائى وفاز 6/1 فى مجموع المباراتين، وحصد اللقب بعد ذلك.
 
الزمالك
الزمالك
 
وفي عام 1993، التقى الزمالك مع مولودية وهران فى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، وفاز 5 / 1 فى مجموع المباراتين وحصد اللقب أيضا وأخيرًا فى 2017 واجه مولودية بجاية الجزائرى بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفاز 3/1 فى المباراتين ولكنه خسر اللقب أمام صن داونز الجنوب أفريقى.
 

- جنش يحافظ على شباكه 

 
واصل محمود جنش حارس مرمى الزمالك، حفاظه على نظافة شباكه خلال مباراة اليوم وذلك للمباراة الثالثة على التوالى بعد الفوز على بترو أتليتكو الأنجولى فى أنجولا ثم الفوز على جورماهيا الكينى فى برج العرب بأربعة أهداف دون رد وأخيرًا التعادل سلبيًا أمام نصر حسين داى فى الجزائر، نجح جنش فى التصدى لهجمات فريق نصر حسين داى ليحافظ للزمالك على حظوظه فى التأهل لدور ربع النهائى من الكونفدرالية.
 
جنش
 

- بوطيب وأحداد وزيزو يحرمان الزمالك من الفوز

 
ولكن مازال الزمالك يعانى من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى حيث أهدر لاعبيه 3 فرص محققة للتسجيل وذلك بعدما أهدر المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق العديد من الفرص السهلة لفريقه كان أبرزها تمريرة رائعة لفرجانى ساسى فوق دفاع الفريق الجزائرى إلى زيزو الذى حولها على رأس خالد بوطيب الذى سددها برأسية فوق مرمى نصر حسين داى فى الدقيقة 75 من عمر المباراة كما جاءت الفرصة الأخطر للزمالك من عرضية رائعة فى الدقيقة 24 من التونسى حمدى النقاز إلى المغربى حميد أحداد الذى لم ينجح فى تصويب الكرة برأسه داخل الشباك وكذلك محمود عبد العزيز زيزو فى الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع بتصويبة أعلى من المرمى.
 
بوطيب فى مباراة نصر حسين داى
بوطيب فى مباراة نصر حسين داى
 

الزمالك يصرف مكافأة بالدولار بعد التأهل

 
وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، صرف مكافآة فوريه بالدولار للاعبين بعد التأهل لدور الـ 8 لبطولة الكونفدرالية الافريقية، عقب التعادل السلبى مع نصر حسين داي الجزائري التى أقيمت على استاد 5 يوليو.
 

منافسو الزمالك المحتملين

 
ومن المقرر أن يلتقى الزمالك فى ربع النهائى مع واحد من الفرق الثلاثة التالية: "حسنية أغادير المغربى، النجم الساحلى التونسى، نكانا الزامبى"، حيث سيعد الفريق الوحيد الذى يتجنب الفريق الأبيض مواجهته هو جورماهيا الكينى الصاعد معه من نفس مجموعته وستقام القرعة يوم الأربعاء القادم فى القاهرة.
 

جروس: حققنا الهدف المطلوب رغم ضغط المنافس

 
من جانبه أعرب السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك عن سعادته بتأهل الفريق لدور ربع النهائى وشدد السويسرى على صعوبة المباراة أمام المنافس الجزائرى فى ختام دور المجموعات مشيراً إلى أنه راضى عن أداء اللاعبين الرجولى فى المباراة، أضاف:"سعيد بالتأهل الإفريقى في أول موسم لى مع الفريق ورغم ضغط المنافس إلا أن الفريق حقق الهدف المطلوب وتأهل متصدرا مجموعته".
 
جروس
جروس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة