أكرم القصاص - علا الشافعي

مكافحة الإدمان: أثر المخدر يظل بالجسم 30 يوما ويصيب الشخص بتبلد المشاعر

السبت، 16 مارس 2019 03:56 م
مكافحة الإدمان: أثر المخدر يظل بالجسم 30 يوما ويصيب الشخص بتبلد المشاعر إبراهيم عسكر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم عسكر مدير برامج التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن هناك من يروج معلومات مغلوطة عن مخدر الترامادول بأنه منشط ومقوى، لكن الحقيقة العلمية أن الترمادول ليس منشطا، لكنه مجرد مسكن، يستخدمه مرضى السرطان للتغلب على الألم، وصل الحال ببعض المرضى بأنه يتعاطى شريط ترامادول.. لافتا إلى أن الإفراط فيه يؤثر على باقى أعضاء الجسم مثل الكلى.
 
 
وأضاف "عسكر "خلال لقائه في برنامج لقاء السبت على الراديو 9090 مع الإعلامية معتزة مهابة، أن أكثر المخدرات رواجا فى الأفراح، البانجو ثم الحشيش، لافتا إلى أن الجسم يظل به أثر المخدر لمدة قد تصل إلى 30 يوما، كما تتسبب هذه المواد فى إخطاء الشخص لتقدير المسافات مما يتسبب في كثير من الحوادث، فضلا عن أنه يتسبب فى تبلد المشاعر للمتعاطى.
 
 
وأوضح مدير برامج التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن 58% من الأسباب التى تدفع للإدمان نتيجتها أصدقاء السوء، مشيرا إلى أن مدمن الاستروكس لا يدمنه من أول مرة.
 
 
وأضاف "عسكر"، أن مدمن"الأستروكس" لا يبدأ به من أول مرة، وتأثيره على المخ كبير ويزيد من سرعة ضربات القلب وربما يؤدى إلى موت مفاجئ.
 
 
وأوضح أن سعره رخيص، نتيجة أن تركيبته من نباتات وأدوية، وبالتالى أصبح المخدر عبارة عن كمياء، ويتم إضافة سم الفئران على حبة الاستروكس وبالتالي يتسبب في أعراض تؤدى للوفاة، مضيفا أن هناك أعراضا أخرى مثل التشجنجات وغيرها، لذا رحلة العلاج تكون طويلة، ربما تصل لـ3 سنوات، كما يحتاج إلى رغبة وإرادة من المتعاطى، لكن المدمن دائما معرض طول الوقت للانتكاسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة