أكرم القصاص - علا الشافعي

فى 5 نقاط.. تعرف على جهود الحكومة لتعزيز حقوق الإنسان فى البلاد

السبت، 16 مارس 2019 06:23 م
 فى 5 نقاط.. تعرف على جهود الحكومة لتعزيز حقوق الإنسان فى البلاد رئيس الوزراء
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد التقرير النصف سنوى المقدم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، أبزر الجهود الحكومية المبذولة فى إطار حرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان وصون الحريات الأساسية.

 

وتضمن التقرير الحكومى، الإشارة إلى 5 نقاط رئيسية تم العمل عليها خلال النصف الأول من العام المالى 2018/2019  وتتمثل على النحو الآتى:

1- تشكيل لجنة لإعداد تصور شامل بشأن تعديل قانون الجمعيات الأهلية وإطلاق حوار مجتمعى مع الأطراف المهتمة بالعمل الأهلى وذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الصدد.

2- توفيق أوضاع 368 كنيسة ومبنى فى إطار أعمال توفيق أوضاع مبانى الكنائس وملحقاتها، ليصبح إجمالى عدد الكنائس والمبانى التى تم توفيق أوضاعها منذ تشكيل اللجنة 627 كنيسة ومبني.

3- إبراز جهود مصر فى مجال حقوق الإنسان للشركاء الدوليين وتعزيز التواصل معهم بما يسمح بالحصول على الدعم الفنى لبناء المؤسسات الكفيلة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان على المستوى الوطني.

4- مشاركة 250.8 ألف شاب فى فعاليات برامج تعزيز قيم المواطنة وتعميق المشاركة السياسية بهدف بث روح الولاء والانتماء بين النشء والشباب وتنمية الوعى وزيادة المشاركة السياسية.

5- عقد 544 لقاء مع الضباط والأفراد والمجندين بمعسكرات قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين أجهزة إنفاذ القانون. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة