أكرم القصاص - علا الشافعي

"سارة أنيانج" تستهل كلمتها بمنتدى الشباب العربى والإفريقى بـ"السلام عليكم"

السبت، 16 مارس 2019 06:45 م
"سارة أنيانج" تستهل كلمتها بمنتدى الشباب العربى والإفريقى بـ"السلام عليكم" سارة أنيانج مفوضة الاتحاد الإفريقى للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت سارة أنيانج، مفوضة الاتحاد الإفريقى للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، كلمتها خلال حفل افتتاح ملتقى الشباب العربى والإفريقى بأسوان، بإلقاء تحية الإسلام "السلام عليكم"، الأمر الذى قابله الشباب والشابات المشاركين فى الحفل بالرد عليها "وعليكم السلام".

 

وتابعت "أنيانج": "نعم حان وقت إفريقيا وأن نتحرك بها قدماً لدفع أجندة إفريقيا 63 التى لن تتحقق إلا إذا حصل الشباب على فرصتهم فى تحقيق تطلعاتهم.. حان الوقت لأن نرفع أجندة إفريقيا 2063"، مشددة على أن الاتحاد يرفع شعار التعليم حقق أساسى وكل طفل فى إفريقيا له الحق فى تعليم لائق.

 

ولفتت "أنيانج"، إلى أن الاتحاد يعمل على تعزيز ريادة الأعمال من خلال الاستثمار فى التعليم الفنى والمهنى من أجل تعزيز مهارات شباب إفريقيا، وتابعت:"الاتحاد سيعمل على مواجهة التحديات التى تقابل القارة منها البطالة والهجرة غير الشرعية والفقر وغيرها بالإضافة إلى أنه يعمل على تطوير قدرات الشباب البشرية".

 

ووجهت "أنيانج"، فى ختام كلمتها بتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الاتحاد الإففريقى، قائلة :"سيادة الرئيس لديك خبرات وسحر خاص سيضاف إلى الاتحاد الأفريقيى.. إفريقيا تريد أن تكون قارة شابة ونتمنى لك كل الخير ونقول أنه سيكون مثل ألماس فى يدك خلال قيادتكم للاتحاد.. وأريد لشباب إفريقيا أن يصفقوا لك".

وتنطلق فعالیات ملتقى الشباب العربى والإفریقى فى مدینة أسوان فى الفترة من 16-18 مارس 2019،  تحت رعایة الرئیس عبد الفتاح السیسى .

وقالت اللجنة المنظمة للملتقى فى بيان لها، إنه سيتضمن  مجموعة من الموضوعات الثریة تتنوع ما بین الجلسات الحواریة، وورش العمل، ومائدة مستدیرة،  مشيرة إلى  أنه من المقرر أن يفتتح الملتقى مساء السبت الموافق 16  مارس باحتفالیة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفریقى .

وأوضحت اللجنة أن الجلسات وورش العمل ستنطلق فى اليوم الثانى بجلسة افتتاحیة بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جدیدة"، كما تعقد فى نفس الیوم جلسة نقاشیة عن مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعایة الصحیة،  وجلسة نقاشیة أخرى بعنوان "أثر التكنولوجیا المالیة والابتكار على افریقیا والمنطقة،  كما تُعقد مائدة مستدیرة بعنوان "وادى النیل ممر للتكامل الافریقى والعربي"، وبالتوازى مع الجلسات المختلفة، تُعقد ثلاث ورش عمل الأولى بعنوان: "كیف تصبح رائد أعمال ناجح"، والثانیة حول ریادة الأعمال من منظور إفریقي، والأخیرة عن تنفیذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل، وتختتم أعمال الیوم الثانى بالجلسة الختامیة للملتقى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة