بطل فيديو السطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام: حاولت مقاومتهم بعد إصابتى بـ3 رصاصات طلبت من شقيقى عدم المواجهة حرصا على حياته.. ويكشف عن كواليس اللحظات التى فرقت بين الحياة والموت

السبت، 16 مارس 2019 12:30 م
بطل فيديو السطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام: حاولت مقاومتهم بعد إصابتى بـ3 رصاصات  طلبت من شقيقى عدم المواجهة حرصا على حياته.. ويكشف عن كواليس اللحظات التى فرقت بين الحياة والموت المتهمون والمضبوطات والأسلحة المستخدمة
كتب - بهجت أبوضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مساء يوم 15 فبراير الماضى، وقعت واحدة من أخطر عمليات السطو المسلح فى الآونة الأخيرة، فى مشهد عهدناه فى أفلام الأكشن السينمائية، 4 مسلحين ملثمين يقتحمون محل مجوهرات لسرقته، يحاول ابن صاحب المحل مقاومتهم بمفرده، ليتلقى 3 رصاصات من بندقية آلية تخترق جسده، يسقط على أثرها أرضا غارقا فى دمائه، بينما يبدأ المتهمين فى جمع كميات كبيرة من المشغولات الذهبية، ويسرعون للهرب قبل وصول قوات الشرطة.
 
هذا المشهد دار داخل محل «الطويل» بشارع الجيش فى حدائق الأهرام بالجيزة، ورصدته كاميرات المراقبة، حيث انتشر مقطع الفيديو المسجل للحادث كالنار فى الهشيم، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، ليثير حالة من الذعر والغضب بين المواطنين.
 
قوات الشرطة وصلت لمكان الحادث، وبدأت فى مهمتها فى تتبع المتهمين، بينما تم نقل الدكتور الصيدلى « ياسر الطويل» ابن صاحب المحل المصاب فى الحادث بــ3 طلقات إلى المستشفى فى حالة خطرة، حيث أسرع الأطباء لإسعافه وإجراء عملية جراحية له، استغرقت 12 ساعة، ويشاء الله أن ينجو من الموت بالرغم من سوء حالته الصحية.
 
المتهمون استولوا على المشغولات الذهبية من المحل
المتهمون استولوا على المشغولات الذهبية من المحل
 
وبالرغم من التحديات التى واجهها ضباط مديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع ضباط قطاع مصلحة الأمن العام، لتحديد هوية المتهمين، لكونهم ملثمين، بالإضافة إلى عدم ترك أى دليل يكشف شخصياتهم، فإن فريق البحث الذى تولى جمع التحريات نجح فى مهمته بجدارة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين قبل مرور 8 أيام على الحادث، وبحوزتهم الأسلحة النارية المستخدمة فى الجريمة، وإعادة جزء من المسروقات.
 
خلال تلك الأيام الماضية منذ وقوع عملية السطو كان الدكتور «ياسر الطويل» المصاب فى الحادث، وهو الشخصية البطل فى القضية يتلقى العلاج فى المستشفى، حتى تحسنت حالته الصحية، ليدلى بأول تصريحات فى حواره لــ«اليوم السابع» يحكى خلالها لحظات الخطر التى تعرض لها، وكيف واجه المسلحين بمفرده، وعرض حياته للخطر فى شجاعة يحسد عليها.
 
يكشف الدكتور «ياسر» تفاصيل الحادث قائلا: «الصدفة كان لها دور كبير فى الأحداث، حيث إن الجريمة وقعت يوم الجمعة منتصف شهر فبراير، وهذا اليوم اعتدت الذهاب فيه إلى فرع المحل الآخر الكائن بالقناطر الخيرية، وخلال قيادة سيارتى متوجها لمدينة القناطر، تلقيت اتصالا من مدير الفرع الكئان بحدائق الأهرام، يخبرنى بأنه تعرض لوعكة صحية، واستأذن للعودة لمنزله، فاستجبت له، واضطررت للتوجه لإدارة محل حدائق الأهرام بديلا عنه.
 
 
دماء المصاب بمحل المجوهرات
دماء المصاب بمحل المجوهرات
 
فور وصولى للمحل بدأت العمل وبصحبتى شقيقى وموظفى المحل، وخلال تحدثى مع أحد الزبائن وزوجته، فوجئت بدخول فرد الأمن مسرعا ويصرخ «إلحق يا دكتور» وعقب ذلك اقتحم المحل أحد الأشخاص ملثما ويحمل سلاحا ناريا، فأسرعت إلى أسفل الفاترينة وأحضرت «قياسة» ذات وزن ثقيل، وهاجمته وقذفته بها، حيث كنت أعتقد أنه بمفرده، وأثناء محاولتى السيطرة عليه، دخل 3 ملثمين آخرين، وعندما شاهدوا زميلهم يتم الاعتداء عليه، أطلق أحدهم رصاصة فأصابنى بقدمى، سقطت إثرها أرضا، ثم أطلق رصاصة أخرى أصابتنى ببطنى واستقرت بيدى.
 
ويتابع الدكتور ياسر حديثه قائلا: بالرغم من إصابتى حاولت الوقوف مرة أخرى لمقاومة المتهمين، إلا أنى فوجئت بعدم شعورى بقدمى اليمنى نتيجة الرصاصة التى أصابتها، فطلبت من شقيقى عدم المقاومة وترك المتهمين يفعلون ما يشاؤون حتى لا يتعرض وباقى العاملين بالمحل للأذى، وبدأ المسلحون فى جمع كل المجوهرات المعروضة بالمحل ثم فروا هاربين عقب ذلك.
 
الدكتور ياسر الطويل المصاب فى الحادث
الدكتور ياسر الطويل المصاب فى الحادث

 

المتهمون عقب القبض عليهم
المتهمون عقب القبض عليهم

 

سرقة كافة المشغولات الذهبية المعروضة بالمحل
سرقة كافة المشغولات الذهبية المعروضة بالمحل

عدد من المتهمين والأسلحة والمسروقات
عدد من المتهمين والأسلحة والمسروقات

وصول قوة أمنية لمسرح الحادث عقب ارتكاب المتهمين الجريمة
وصول قوة أمنية لمسرح الحادث عقب ارتكاب المتهمين الجريمةوأكمل الدكتور ياسر حديثه فقال " تم نقلى عقب ذلك إلى المستشفى، بعد فقدى لكمية كبيرة من الدماء، حيث أجرى الأطباء لى عملية جراحية فى أول يوم استغرقت 12 ساعة، وبعد مرور 4 أيام أجرى الأطباء عملية جراحية أخرى لى، استغرقت 8 ساعات، ومن المقرر أن يجرى الأطباء لى عملية ثالثة لم يحدد وقتها حتى الآن.

وتحدث الدكتور ياسر عن المسروقات التى استولى عليها المتهمين قائلا " بلغ إجمالى وزن المسروقات التى استولى عليها المتهمين ما يقرب من 6 كيلو ذهب، تم ضبط ما يقرب من 3 كيلو من المشغولات الذهبية المسروقة بحوزة المتهمين، عقب القبض عليهم، بينما ما زال باقى المسروقات بحوزة أحد أفراد التشكيل العصابى الهاربين، وخلال هروب المتهمين تركوا خلفهم حقيبة تحتوى على 20 خزينة تحتوى على طلقات نارية، كانت بحوزتهم لاستخدامها خلال عملية السطو، حيث كانوا مدججين بالأسلحة النارية وكميات كبيرة من الذخيرة، وتحفظ رجال المباحث على خزائن السلاح الخاصة بالمتهمين".

وفى نهاية حديثه وجه الدكتور "ياسر" رسالة إلى وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة فقال " أتوجه برسالة شكر لكل ضباط وأفراد الشرطة الذين شاركوا فى جمع التحريات والقبض على المتهمين خلال فترة قياسية، بالرغم من صعوبة القضية، نتيجة كون المتهمين كانوا ملثمين خلال ارتكابهم عملية السطو، وعلى رأسهم اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبيه اللواءان محمد الألفى ومحمد عبد التواب، بالإضافة إلى العميد أسامة عبد الفتاح رئيس قطاع غرب الجيزة، والعقيد محمد راسخ مفتش المباحث، والمقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، وضباط وأفراد شرطة القسم.

ونجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة فى ضبط 9 متهمين بينهم ربة منزل زوجة قائد التشكيل العصابى، وضبط بحوزتهم كمية من المسروقات، والأسلحة المستخدمة فى الحادث، بالإضافة إلى سيارتين، استخدمهما المتهمين فى الهرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

samir

وأنا أيضا اقدم التحية والاعجاب لأعضاء الشرطة المصرية الباسلة

حماة الامن والامان لمصر والمصريين . تفانيهم فى عملهم وذكائهم المهنى وعلمهم وعملهم بهمة وكفاءة وتعاون واخلاص . حماهم الله ورعاهم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة