أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: افتتاح ملتقى الشباب العربى والإفريقى فى أسوان.. "قتلوهم وهما بيصلوا" فى نيوزيلندا.. الانتهاء من الشبكة الحكومية للتعاملات المالية مع المواطنين.. التعليم العالى: فحص المخدرات لا يتضمن هيئة التدريس

السبت، 16 مارس 2019 12:07 ص
الصحف المصرية: افتتاح ملتقى الشباب العربى والإفريقى فى أسوان.. "قتلوهم وهما بيصلوا" فى نيوزيلندا.. الانتهاء من الشبكة الحكومية للتعاملات المالية مع المواطنين.. التعليم العالى: فحص المخدرات لا يتضمن هيئة التدريس الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: السيسى يتفقد المشروعات التنموية بـ «توشكى » فجرا، «قتلوهم وهما بيصلوا » فى نيوزيلندا، افتتاح ملتقى الشباب العربى والإفريقى فى أسوان اليوم، إقبال كبير على انتخابات نقابة الصحفيين، وزير النقل فى جولة "انضباط" للسكك الحديدية، الانتهاء من الشبكة الحكومية للتعاملات المالية مع المواطنين، التعليم العالى: فحص المخدرات لا يتضمن هيئة التدريس، بدء توزيع شريحة تابلت "الثانوية" غداً

 

اليوم السابع
                                                                                                                                            

ينشر اليوم السابع فى عدده الصادر غدا السبت، تفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها ما جاء فى الصفحة الأولى تحت عنوان، "السيسى يتفقد المشروعات التنموية بـ «توشكى » فجرا"، وفيه: الرئيس يلتقى المهندسين والعاملين ويشيد بجهودهم.. ويؤكد: المشروعات ستنعكس على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة الثالثة من العدد المطبوع.

 

وتقرأ أيضا، «قتلوهم وهما بيصلوا» فى نيوزيلندا، وفيه: المسلمون يدفعون ثمن الأفكار اليمينية المتطرفة.. 49 قتيلاً فى هجوم على مسجد بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.. مسلح يفتح النار على المصلين.. و "حسين العمرى"مهاجر عراقى بحث عن الأمن فقتل على يد متطرف يمينى.. ورئيسة وزراء نيوزيلندا عن الحادث: أسود يوم فى تاريخ بلادنا، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة الرابعة.

 

السيسى يتفقد المشروعات التنموية بـ «توشكى» فجرا.. ويؤكد: المشروعات ستنعكس على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير

 

«قتلوهم وهما بيصلوا » فى نيوزيلندا.. 49 قتيلاً فى هجوم على مسجد بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية

الأهلى فى مهمة الدفاع عن «الهيبة الأفريقية» والتأهل أمام شبيبة الساورة

تطوير أول مصنع بالصعيد لإنتاج الكرتون بدعم «المشروعات الصغيرة» فى سوهاج

أولى جولات وزير النقل داخل القطارات.. كامل الوزير يشترى تذكرة قبل استقلاله قطار المنصورة المميز

الصحفيون يختارون نقيبا و6 أعضاء للمجلس.. إقبال كثيف فى انتخابات التجديد النصفى

 سر اعتزال مديحة كامل وارتدائها الحجاب وتفاصيل علاقتها بالشيخ الشعراوى

برشلونة يواجه يونايتد وصدام توتنهام وسيتى وليفربول مع بورتو وأياكس أمام يوفنتوس

 

 

 

الاهرام
 

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقى، ينطلق اليوم "ملتقى الشباب العربى الإفريقى" ويستمر ثلاثة أيام، فى أسوان، ويستهل أعماله باحتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الافريقى، وتبدأ الجلسات النقاشية غدا تحت عناوين "آفاق جديدة" و"مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية" و"أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على إفريقيا والمنطقة العربية".

 

 

وسط إقبال كبير، جرت أمس انتخابات نقابة الصحفيين على منصل النقيب و6 أعضاء فى التجديد النصفى لمجلس النقابة، وطالبت الجمعية العمومية بالحفاظ على كيان النقابة ككيان شرعى ووحيد لاعضائها، والتصدى للكيانات الموازية، وسرعة إقرار لائحة موحدة للأجور، بما يضمن حياة كريمة للصحفيين، وإنشاء صندوق تخصص عوائده لمعالجة الحالات العجز والبطالة والحبس للأعضاء والتمسك بقرارات حظر التطبيع المهنى والنقابى والشخصى مع الكيان الصهيونى.

 

افتتاح ملتقى الشباب العربى الإفريقى فى أسوان اليوم

مشروعات عملاقة فى جنوب الوادى بجداول زمنية محددة

الرئيس يتفقد مزرعة توشكى ويؤكد تقدير المواطنين جهود العاملين فيها

تشغيل تجريبى للربط الكهربائى مع السودان

مقتل 49 فى إطلاق نار على مسجدين بنيوزيلندا

السيسى يعزى أسر الضحايا فى الحادث الإرهابى

زيادة معدلات النظافة بمحطة مصر

القرعة تتعاطف مع صلاح فى أبطال أوروبا.. والأهلى يلتقى الساورة

 

 

الاخبار
 

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل أن الفترة الحالية ستشهد انضباطا فى مواعيد القطارات وتحسنا ملحوظا فى كافة عناصر منظومة السكك الحديدية. مشيرا الى انه سيواصل جولاته صباحا ومساء لرفع مستوى السلامة فى ذلك المرفق الهام، ووجه الوزير خلال جولة تفقدية قام بها أمس لمحطة سكة حديد مصر بضرورة تشغيل عربات الجولف المخصصة لكبار السن والمرضى وانتقد مستوى النظافة بالمحطة، وانتقد الوزير إغلاق نفق المشاة بين محطة السكة الحديد وميدان رمسيس مطالبا بإعادة فتحه للتسهيل على المواطنين مع زيادة اللوحات الاسترشادية الموجودة بالمحطة.

 

أعلن د. محمد معيط وزير المالية انتهاء البنية التحتية لتحويل مصر من مجتمع نقدى إلى رقمى يتعامل ماليا دون تداول لأوراق النقد بما يسهم فى إحكام الرقابة على التدفقات المالية الحكومية ويرفع من معدلات النمو عبر تحسين مناخ ممارسة الأعمال وزيادة تنافسية الاقتصاد، وقال معيط إنه تم الانتهاء بشكل كامل بالتعاون مع البنك المركزى من إرساء الشبكة المالية الحكومية التى تضم إدارة المعلومات المالية الحكومية والمنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات والمدفوعات الحكومية، لافتا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير الشبكة المالية الحكومية والتوسع فى خدماتها الجماهيرية مع إضافة قنوات جديدة للدفع والتحصيل تيسيرا على جميع المتعاملين معها من أفراد ومستثمرين.

 

 

الرئيس السيسى يزرع الأمل فى توشكى

تخصيص 40 ألف فدان لزراعة النخيل و20 ألف فدان للمحاصيل الاستراتيجية

اليوم بأسوان.. الرئيس يفتتح ملتقى الشباب العربى والإفريقى

يوم أسود فى تاريخ نيوزيلاندا.. إرهابى يقتل 49 ويصيب العشرات خلال صلاة الجمعة

مصر تندد بالحادث.. والأزهر يحذر من خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب

إخضاع سائقى "ميكروباصات" المدارس للفحص الجنائى والمخدرات

وزير النقل فى جولة "انضباط" للسكك الحديدية

الأهلى الليلة مع "شيبة الساورة" والزمالك غداً يواجه "نصر حسين داى"

عودة مهرجان القاهرة لسينما الأطفال

زراعة 5.2 مليون نخلة تضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور

توزيع شريحة الإنترنت لطلاب "التابلت" غداً

مصنع جديد لإنتاج الألواح الخشبية

 

 

 

المصرى اليوم
 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، أن الحملات المفاجئة للكشف عن المخدرات سيتم تنفيذها من خلال خطة واضحة لكل جامعة، حيث تضع الوزارة الإطار العام للحملة، ويترك التنفيذ وفقا لرؤية كل جامعة، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف الطلاب والعاملين فقط، وليس أعضاء هيئات التدريس لأنهم بعيدون تماماً عن المخدرات ولا يوجد أى نسب تشير إلى غير ذلك.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب بالصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد والذى سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسى، اعتبارًا من غدا الأحد، فى إطار خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية وتنفيذ توجيهات الدكتور طارق شوقى، ومن المقرر أن يتم تسليم الشريحة لمحافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية»، على أن تستأنف عملية التوزيع فى اليوم التالى الإثنين 18 مارس 2019 بباقى المحافظات.

 

 

الرئيس يتفقد مشروعات التنمية الزراعية بـ"توشكى"

انطلاق "ملتقى الشباب" فى أسوان اليوم

هجوم إرهابى ضد المسلمين فى نيوزيلندا

رئيس مهرجان الأقصر الأفريقى: ضعف الميزانية منع استضافة "أميتاب باتشان"

"الوزير" يفاجئ "محطة مصر" بالزيارة ويستقل القطار إلى المنصورة

بدء توزيع شريحة تابلت "الثانوية" غداً

ترخيص 1529 منشأة صناعية خلال 7 شهور

الحكومة تحدد "مستثمرى السخنة" غير الجادين خلال أيام

محامى "مريم" ضحية العنصرية: تقديم 3 فتيات لـ"الجنايات" والحكم 10 مايو

جامعة القاهرة تدخل عصر "الذكاء الاصطناعى

"تنسيق مصرى سودانى لبدء تشغيل خط الربط الكهربائى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة