أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعضاء الجدد لمجلس الصحفيين يضعون ملفات "أزمات المهنة" نصب أعينهم.. خالد ميرى يسعى لتنظيم مؤتمر لمناقشة مخاطر الصحافة.. هشام يونس يتعهد بالبدء فى إنقاذ الصناعة.. حماد الرمحى يستهدف التصدى لضعف الأجور

السبت، 16 مارس 2019 04:00 م
الأعضاء الجدد لمجلس الصحفيين يضعون ملفات "أزمات المهنة" نصب أعينهم.. خالد ميرى يسعى لتنظيم مؤتمر لمناقشة مخاطر الصحافة.. هشام يونس يتعهد بالبدء فى إنقاذ الصناعة.. حماد الرمحى يستهدف التصدى لضعف الأجور انتخابات الصحفيين
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحضور 5000 صحفى، حسمت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين أمس ، الشكل النهائى للنتشكيل الجديد لمجلس النقابة فى انتخابات التجديد النصفى ، حيث حسم ضياء رشوان، منصب نقابة الصحفيين لصالحه ، والذى حصل على 2810  صوتا مقابل 1585 صوتا  للمرشح رفعت رشاد

فيما أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين ، أيضا النتيجة النهائية علي مقاعد أعضاء المجلس، وأسفرت النتيجة عن فوز كل من  خالد ميري بواقع  2003 صوتا، ومحمد شبانة 1961 صوتا ،وهشام يونس 1475 صوتا لـ"فوق السن "، بينما فاز من "تحت السن " كلا من محمود كامل 2107 صوت ،حماد الرمحي 1288، ومحمد يحيي بـ 1154 صوت .

كما حصد الكاتب الصحفى يوسف أيوب 773 صوت، بينما تمكن تامر هنداوى من الحصول على 782 صوت، كما لم يحالف الحظ كلا من خالد البلشى والذى حصد 1440 صوت ،وممدوح الصغير بـ 1332 صوت .

خالد ميرى : أولوياتى مناقشة أزمة الصحافة

وقال الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير أخبار اليوم، والفائز بمقعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، إن مجلس النقابة بعد إجراء الانتخابات سيفتح كل الملفات الخاصة بالصحفيين، وسيسعى لحل كل المشكلات التى تواجههم.

وأشار "ميرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيركز خلال الفترة المقبلة على تنظيم مؤتمر عام بحضور أطراف عدة منهم شيوخ المهنة وممثلين عن مجلس النواب، لمناقشة أزمة الصحافة والأخطار التى تواجه المهنة ووضع حلول لها، مؤكدا أن الصحافة تواجه خطرا لابد من التصدى له.

وكان خالد ميرى قد وجه الشكر لأعضاء الجمعية العمومية التي أيدته وساندته في المعركة الانتخابية حتى إعلان فوزه بمقعد العضوية، مؤكدا أنه سيعمل على خدمة الجماعة الصحفية بكل قوة في المرحلة المقبلة ولن يدخر جهدًا لتحقيق متطلبات الجمعية العمومية.

هشام يونس : أولوياتى إنقاذ صناعة الصحافة ودعمها من الدولة

وجه الدكتور هشام يونس، والفائز بعضوية نقابة الصحفيين " فوق السن"، الشكر لكافة الأعضاء الذين منحوه الثقه ودعموه بالتصويت له، مؤكدا أن أول ملفاته ستركز على أولوية إنقاذ صناعة الصحافة ودعمها من الدولة بدعم صناعة الأحبار والأوراق أو تقديم دعم مباشر لهم.

ولفت، إلى أنه سيعمل على توسيع هامش حرية الصحافة حتى يوجد تنوع واختلاف فى الماده المقدمه للقارىء، معتبرا أن أكثر خدمة يرى ضرورة العمل عليها هى أن تستمر الصحف فى عملها بدون إغلاق وبدون توقف ، خاصة وأن ارتفاع أسعار الورق جعلت مؤسسات كثيره مهدده بالإغلاق.

وعن ملف الدمج ، قال "يونس"  أنه لابد من التفاوض بشأن هذه الملفات بما يظهر ويضمن الحرص الأكبر على تحقيق مصالح الجماعه الصحفيه .

محمود كامل : التفاوض هو الأمثل لحل مشاكل الصحفيين

فيما وجه محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية علي إعادة انتخابه مرة أخرى عضوا بنقابة الصحفيين للمرة الثانية.

ولفت إلى أنه يتطلع إلى توافق كافة الأعضاء المنتخبين على مصلحة النقابة والمهنة وإن اختلفت انتمائتنا، أن متمنيا من الجميع أن يرفعوا شعار التوافق لتحقيق آمال وطموحات الجماعة الصحفية".

واعتبر "كامل" أن مشاكل الصحافة المصرية فى الوقت الحالى لن تحل إلا بالتفاوض مع الدولة، وليس بـ"الشجار أو المجادله من أجل المجادله "  وهو ما يستلزم العمل عليه الفترة القادمه .

حماد الرمحى : تعديل قانون نقابة الصحفيين و تدنى الأجور أبرز أولوياتى

فيما أكد حماد الرمحي عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن ثقة الجمعية العمومية تكليف وليس تشريفًا ، موضحا أن أبرز ملفاته ستركز على تدني أجور الصحفيين والمخاطر التي تهدد المهنة وقانون نقابة الصحفيين.

وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين أن النقابة لديها عشرات الملفات الحساسة التي يجب فتحها ومناقشتها خلال الفترة المقبلة، أبرزها ملف أجور الصحفيين، فتدنى المستوى الاقتصادي للصحفيين أمر لا يليق بصناع الرأي وقادة الفكر، فالصحفيون يساهمون بشكل كبير فى تشكيل وعى الشارع المصرى، إضافة إلى صناعة الرأي العام، ولذلك فالحديث عن أجورهم ورفع مستوى معيشة الصحفي ليس رفاهية وإنما حق.

محمد يحيى يوسف : التركيز على تدريب الصحفيين وتطويرهم

فيما قال محمد يحيى يوسف، عضو مجلس نقابة الصحفيين إن العمل النقابى عمل يخدم الصحفيين بشكل رئيسى، وهو ما سيركز عليه بتطوير الصحفى نفسه وتطوير المهنة، لافتا إلى أنه سيعمل على استغلال مركز التدريب المنشأ لدى النقابة على أعلى مستوى، بانتداب خبراء أجانب لكسب الخبرات والتدريس لهم، والاستعانة بتجارب الهند واليابان.

وشدد على أنه لابد من بحث كيفية إفادة الصحفى بخدمات تفيده وتطور من مستواهم ، وتطوير مشروع العلاج باستغلال شركات التأمين الخاصة بالمساعده فى مشروعها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة