أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تنتهى من ترميم الصالة الخارجية وقدس الأقداس فى معبد الأبت بالأقصر

السبت، 16 مارس 2019 10:00 ص
الآثار تنتهى من ترميم الصالة الخارجية وقدس الأقداس فى معبد الأبت بالأقصر خلال أعمال الترميم داخل معبد الأبت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار، إنه تم الانتهاء من ترميم الصالة الخارجية وقدس الأقداس داخل معبد الأبت فى الأقصر، وجارى فى الوقت الحالى العمل داخل إحدى الحجرات الجانبية بالمعبد، والتى قاربت على الانتهاء.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تعمل وزارة الآثار، خلال الأيام الحالية، على الانتهاء من أعمال ترميم وصيانة معبد الإبت أو معبد الاحتفالات ضمن معابد الكرنك، والذى سيتم افتتاحه للجمهور لأول مرة بعد ترميمه، والذى يحتاج إلى ترميم معمارى دقيق.

ويعد معبد الإبت من المعابد الصغيرة، مثل بتاح وخنسو وسخمنت، حيث تبلغ مساحته نحو 60 م × 40م، وخلال أيام سيتم البدء فى أعمال الترميم، كما أوضح أن هناك خامات متوفرة للبدء فى مشروع ترميمه، حيث سيتم توفير باقى الخامات وفقاً لتعليمات مشددة من الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

يذكر أن معبد الإبت لم يتم افتتاحه للجمهور من قبل على الإطلاق، ومن المقرر افتتاحه خلال الاحتفالات بيوم التراث العالمى فى 18 أبريل المقبل، حسبما صرح الدكتور مصطفى وزيرى أمين المجلس الأعلى للآثار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة