خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وكيل صحة الغربية: "100 مليون صحة" تفحص أكثر من مليون مواطن حتى الآن

السبت، 16 مارس 2019 07:00 ص
وكيل صحة الغربية:  "100 مليون صحة" تفحص أكثر من مليون مواطن حتى الآن الدكتور محمد شرشر وكيل صحة الغربية
الغربيه محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحه بمحافظة الغربية، أن نقاط الفحص الموجوده على مستوى المحافظه تعمل على قدم وساق لتحقيق أعلى معدلات فحص للمواطنين وتوفير كافة سبل الراحه والتنظيم خلال عملية الفحص داخل النقاط .

وأضاف " شرشر " في تصريح خاص ل " اليوم السابع "  أنه تم فحص ما يقرب من مليون و 100 ألف مواطن تقريبا بمبادرة 100 مليون صحه ، بنسبة 143 % من المستهدف اليومي ، وسط إقبال كبير ووعى من المواطنين بضرورة النزول إلى نقاط الفحص للاطمئنان على صحتهم .

لجدير بالذكر أن المبادره تستهدف المسح الطبى لـ 3376735 مواطنا لاكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة داخل 366 مقرا بدلاً من 301 مقر وتزويدهم بكافة خدمات الاتصالات والإنترنت، ويقوم بتنفيذها 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة يعملوا على فترتين " الفترة الأولى من 9 صباحاً وحتى 3 مساءً والفترة الثانية من 3 مساءً وحتى 9 مساءً".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوى

ايه موقف تنفيذ مستشفى السنطه ؟

اولا : ايه موقف تنفيذ مستشفى السنطه ؟ 1- هل المستشفى الجديده ستتوافق مع المعايير العالمية لعدد الاسره والاجهزة المتوفره بها قياسا بانها تخدم ما يقرب من مليون نسمه . 2- هل تم تخصيص جناح بالمستشفى لمرضى الاورام من سكان المركز والقرى التابعه لهم وهم بالالاف . 3- هل ستتوفر بالمستشفى احدث الاجهزة العالمية للتحاليل الطبية والاشعات والاجهزة التشخيصية لامراض القلب والكلى والغشيل الكلوى . 4- هل غرف العمليات التى سيتم انشاؤها ستصلح للعمليات الكبرى وزراعات الاعضاء  5- هل مواصفات المستشفى متوافقه مع متطلبات نظام التأمين الصحى الشامل الجديد المزمع تطبيقه . هل يتم تحليل ادوية الاورام الخاصه بالتأمين الصحى للتأكد من جوده المواد الفعاله بها ؟ لماذ لايتم السماح لمرضى الاورام بصرف ادويتهم من صيدليه متخصصه بمستشفى السنطه توفيرا لمعاناة المرضى وذويهم وتيسيرا لهم بدل من 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة