وحيد حامد: أجريت تغيرات على فيلم "دهموش" من أجل إجازته رقابيًا

السبت، 16 مارس 2019 12:00 ص
وحيد حامد: أجريت تغيرات على فيلم "دهموش" من أجل إجازته رقابيًا وحيد حامد وخالد عبد الجليل
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الكبير وحيد حامد إنه أجرى بعض التغيرات على سيناريو فيلمه الجديد "دهموش" بنفسه بعد مناقشات مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وأوضح وحيد حامد فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": "اختلاف وجهات النظر بين الرقباء وأصحاب المصنف الفنى مش جديد وبيحصل من يوم ما ابتديت أكتب".

 

وعن مدى تأثير تلك التغيرات على دراما الفيلم وإن كان من الأفضل عدم إجراء أى تغيير، رد وحيد حامد: "لو لها تأثير سلبى مكنتش عملتها"، مضيفا أن الرقابة يحكمها القانون والالتزام به ضرورى، وليس المقصود بها وحيد حامد وأنا مش فوق الفن.

 

وعن تصريحه السابق الذى قال فيه إنها المرة الأولى التى يتأخر له فيلم فى الرقابة ولا يعرف السبب، ووصف الأمر بالمزعج، أوضح حامد: "هذا التصريح أطلقته بشكل عفوى والفيلم مر بالدورة العادية فى الرقابة".

 

واختتم حامد: "أفكر الآن فى الفيلم وعن الجهة المنتجة التى ستتولى إنتاجه"، لافتا إلى أن المشروع ما زال على الورق ولم يبدأ تصويره أو حتى التعاقد على إنتاجه، معلقا على الأمر: "أنا لا أكتب فيلمًا بتكليف".وأجيز فيلم "دهموش" من الرقابة، بعد مراجعته وتغيير عدد من مشاهده المكتوبة.

 

كان الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية قد أعرب عن اندهاشه مما أثير حول منع أو تعطيل إصدار موافقة على سيناريو فيلم للكاتب وحيد حامد.

 

وأكد عبد الجليل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا توجد أى مشكلات أو اعتراض على مشروع السيناريو الذى تقدم به وحيد حامد للرقابة.

 

ولفت رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية إلى أن أخبارا بالمنع والرفض تم تداولها من قبل عن أفلام "الضيف ويوم الدين.. وغيرها" وفى النهاية عرضت هذه الأفلام، وعلق: "الموضوع مسألة وقت ليس إلا".

 

كان الكاتب وحيد حامد قد أعلن فى تصريحات إعلامية إنه عرض فيلما جديدا على الرقابة وحتى الآن لم يتلق الرد عليه وأن تلك هى المرة الأولى التى يتأخر له فيلم فى الرقابة ولا يعرف السبب، ووصف الأمر بالمزعج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة