الامتحانات على الأبواب.. التعليم تعلن 730 ألف طالب يؤدون اختبارات الثانوية العامة 2019.. وتؤكد: الأعداد تفوق السنوات الماضية.. والمدرسة مكلفة بمراجعة استمارات الطلاب.. وتنسيق مع جهات متعددة لضبط اللجان

السبت، 16 مارس 2019 12:33 ص
الامتحانات على الأبواب.. التعليم تعلن 730 ألف طالب يؤدون اختبارات الثانوية العامة 2019.. وتؤكد: الأعداد تفوق السنوات الماضية.. والمدرسة مكلفة بمراجعة استمارات الطلاب.. وتنسيق مع جهات متعددة لضبط اللجان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2019، والتى تنطلق 8 يونيو المقبل وتنتهى 3 يوليو، حيث أعلنت الوزارة انتهاء حصر غالبية الطلبة المتقدمين للامتحانات.

730 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2019

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الحصر شبه النهائى للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة فى جميع المدارس بكافة نوعياتها حكومى وخاصة وتجريبى، وصل قرابة 730 ألف طالب وطالبة وهو عدد يفوق الأعداد التى تقدمت للامتحانات فى أعوام سابقة، مشيرة إلى أن مرحلة تسجيل الاستمارات الإلكترونية انتهت وإذا كان هناك طالب لم يسجل الإلكترونية وكتب الإستمارة الورقية تسطيع المدرسة أن تسجل له الإستمارة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة، أن الأعداد الطلبة المتقدمة للامتحانات تمثل مرحلة مهمة فى الاستعداد للامتحانات لأنه يتم إرسالها إلى المطبعة التى تقوم بطباعة كراسات البوكليت حتى يتم طباعة كراسات الامتحان وفقا لأعداد الطلاب دون زيادة لأن البوكليت مكلف وبالتالى ترسل الاحصائيات بشكل دقيق لتلاشى حدوث أى تقصير أو زيادة كبيرة فى كراسات الإجابة للطلاب خلال سير الامتحانات.

 امتحانات الثانوية 

وشددت الوزارة على أن المدارس تبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة فى إرسال استمارات الطلاب إلى الكنترولات بعد مراجعتها بالكامل وعلى مسئولية المدرسة، موضحة أن المدارس الثانوى عليها مراجعة الاستمارات بشكل دقيق، على أن يوقع ولى الأمر والطالب على إقرار عدم حيازة نجله للتليفون المحمول خلال أداء الامتحتانات وإلا تعرض لعقوبة الحرمان من الامتحان.

التعليم: تنسيق مع كافة الجهات لضبط الامتحانات

وأكدت الوزارة على أن هناك تنسيق مع كافة الجهات لضبط الامتحانات على أعلى مستوى والتصدى بشكل رادع لمن يحاول العبث بسير الاختبارات، خاصة صفحات الغش الإلكترونى، مشددة على أنه سيتم التصدى لهذه الصفحات التى بدأت الترويج للغش بكل قوة وحسم، مضيفة أنه لن يتم السماح بأى محاولات من شأنها قد تفسد أعمال الامتحانات وهناك تنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهات أخرى بشأن تلك الصفحات، كما سيتم تشكيل فريق من التطوير التكنولوجى بالوزارة لرصد المواقع التى تروج للغش.

 طارق شوقي وزير التعليم 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر لـ" اليوم السابع"، إن القرار الوزارى الخاص بطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا والذى ينظم آلية الامتحان واحتساب الدرجات ونسب النجاح فى المادة جار مراجعته من قبل المتخصصين فى الوزارة وسوف يتم الانتهاء وإعلانه خلال الأيام المقبلة قبل انطلاق امتحانات مدارس المتفوقين 2019، مشيرة إلى أن هناك ضوابط جديدة بشأن احتساب مجموع درجات الطالب فى المادة ونسبة النجاح خاصة بعد أن انخفضت نسبة النجاح فى الثانوية العامة للمتفوقين العام الماضى.

وأوضحت المصادر، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سواء للطلاب فى مدارس المتفوقين أو غيرهم ستكون مريحة وأسئلة وفق مواصفات الورقية الامتحانية ولن تكون هناك أى شكاوى من الامتحانات مع الطالب الفاهم المراجع لدروسه بشكل يحتوى على الفهم والتركيز، قائلة: على جميع الطلاب أن يطمئنوا ويركزوا فى دروسهم وأن تكون المراجعة والمذاكرة من خلال كتاب المدرسة وليست ملازم الدروس الخصوصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة