عروض السينما الهندية فى مركز الطفل للحضارة والإبداع.. السبت

الجمعة، 15 مارس 2019 12:00 م
عروض السينما الهندية فى مركز الطفل للحضارة والإبداع.. السبت متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق يوم غدا السبت، عروض السينما الهندية فى مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرا بمقر المتحف بمصر الجديدة.
 
ويأتى عرض الأفلام بمتحف الطفل لتعزيز التفاهم والتواصل الثقافى بين مختلف الشعوب والحضارات، من خلال استضافته لأفلام بليود تحت شعار "كالنجوم على الارض"، وهو اسم الفيلم الهندى  Taare Zameen Par للممثل العالمى أمير خان ويشاركه البطولة أمول جوبتا ورام مادهافانى، والذى يتم عرضه من خلال  فاعليات الدورة السابعة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، والذى تنظمه السفارة الهندية ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية سنوياً فى القاهرة.
 
‎وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن الفنون تستطيع أن تبنى جسور التفاهم والتحاور والتعاطف بين الثقافات المختلفة، لأنها تغذى الحس الجميل لدى الإنسان وتساعده على أن يسمو بذاته لكى يتأمل فى جمال الطبيعة وإبداع الخالق فيرى كل ما هو جميل فى الآخر مهما اختلف فى طباعه وعاداته.
 
مشيرا إلى أن السينما الهندية تحتل مكان الصدارة على الصعيد العالمى إنتاجا ومشاهدة، وقصصها تُخرج المشاهد من عالمه الضيق إلى رحاب عالم جذاب مليء بالرقص والموسيقى، المشاهد العربي يعرفها لقرب العادات والتقاليد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة