خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نواب يدينون استهداف مسجدين بنيوزيلندا.. ويطالبون بالتصدى لظاهرة التطرف

الجمعة، 15 مارس 2019 07:44 م
نواب يدينون استهداف مسجدين بنيوزيلندا.. ويطالبون بالتصدى لظاهرة التطرف علاء والى
كتب نور على - عبد اللطيف صبح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان نواب البرلمان الهجوم الإرهابى الخسيس الذى قام به أحد الأشخاص ضد المصلين الأبرياء فى نيوزيلندا، مشيرين إلى أن  رؤية مصر تنقذ العالم من الإرهاب ومجزرة مسجد النور بنيوزيلندا تحذير لأوروبا.

وفى هذا السياق أدان الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، وكيل لجنة القيم بالبرلمان، الهجوم الإرهابى الخسيس الذى قام به أحد الأشخاص ضد المصلين الأبرياء داخل "مسجد النور" فى شارع دينيز فى مدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا، أثناء صلاة الجمعة، واصفا هذا الحادث بالمجزرة التى تدق ناقوس الخطر أمام الأوروبيين بخطورة ظاهرة الإرهاب الأسود.

وقال حسب الله، فى بيان له اليوم، إن المسلح حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأوروبية ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا آليا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك دون أى مقاومة، وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم سلاحه بالذخيرة التى كانت فى سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار، ما نتج عنه مقتل 49 وإصابة 50 شخصا.

وأضاف الدكتور صلاح حسب الله، أن هذا الحادث أكد للعالم كله أنه يجب الإسراع فى الأخذ برؤية مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنقاذ العالم كله من خطر ظاهرة الإرهاب التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين، خاصة أنه لا توجد دولة فى العالم كله بمنأى عن الإرهاب، متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته وأن يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين.

فيما أدان المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب الحادث الإرهابى المفجع والغادر الذى استهدف المصلين أثناء صلاة الجمعة بمسجدين بمدينة "كرايست تشيريش" بنيوزيلندا، وخلف وراؤه عشرات القتلى والمصابين ، وقال أن هذه الأفعال الخسيسة البشعة تتنافى مع كل مبادئ الانسانية ومع كل الأديان والشرائع السماوية التى تحرّم الاعتداء على الآمنين والأبرياء وترويعهم والتى انتهكت حرمة دور العبادة .

وأعرب رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، فى بيان له، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، متمنياً سرعة الشفاء للمصابين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

من جانبها نعت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء، شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزيلاندا. 
 
وقالت النائبة سيلفيا نبيل "ننعي ببالغ الحزن والأسي شهداء الحادث الإرهابي  بمسجدين بمدينة مدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا، حادث مفجع، ربنا يرحمهم". 
 
وأضافت سيلفيا نبيل "أسوأ شئ هو قتل الناس في وقت تعبدهم، وهم عزل ولم يرتكبوا أي شئ لإيذاء اي إنسان". 
وطالبت النائبة سيلفيا نبيل الجميع بالتصدي لظاهرة التطرف الفكري الذي اجتاح العالم".
 
وقتل 49 شخصا وجرح 20 أخرين على الأقل في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة