خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. وزيرة الهجرة: نتواصل مع الأسر فى نيوزيلندا لمعرفة موقف المفقودين فى الحادث الإرهابى

الجمعة، 15 مارس 2019 10:35 م
فيديو.. وزيرة الهجرة: نتواصل مع الأسر فى نيوزيلندا لمعرفة موقف المفقودين فى الحادث الإرهابى الإعلامى عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنه فور تلقى الوزارة نبأ الحادث، تواصلت صباح اليوم مع السفير طارق الوسيمى سفير مصر فى نيوزيلندا، للتأكد من عدم وجود مصريين مصليين داخل المسجد الذى وقع فيه الحادث الإرهابى.  

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن السفير كان على تواصل مع الخارجية النيوزيلندية، وأرسل برسالة تحذير للمصريين فى نيوزيلندا بتوخى الحذر إبان الحادث، موضحة أنه قد يكون هناك أنباء عن وجود مصلين.

وذكرت أن "الصليب النيوزيلندى" أعلن وجود 4 مصريين، لافتة إلى أنها على تواصل مع  سهام شقيقة شخص يدعى أشرف متواجد فى نيوزيلندا، وكذلك مع شقيقه فى مصر.

وتابعت: "بعد الحادث الكل تكالب على المسجد والمستشفى، والمفروض أن سهام الآن مع صديفقتها ميسون التى تبحث عن زوجها وأولادها، وفى طريقهم إلى المستشفى"، مضيفة أنها وقعت بروتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، فيما يتعلق بشحن الجثامين، ولا تستطيع التأكيد الآن حول وجود شهداء مصريين فى الحادث الإرهابى بمسجدى نيوزيلندا، وهناك زوجات لم يجدوا أزواجهم كانوا ذهبوا للصلاة، ولم يجدوهم من بين المصابين، والسلطات النيوزيلندية أخبروهم بأنهم قد يكونوا بين الضحايا، وعاودوا حالياً، إلى المستشفى حيث الصباح عندهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة