خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير: 50 مليون تهديدا إلكترونيا تم اكتشافه خلال النصف الثانى من عام 2018

الجمعة، 15 مارس 2019 04:00 م
تقرير: 50 مليون تهديدا إلكترونيا تم اكتشافه خلال النصف الثانى من عام 2018 اختراق
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف مجموعة من الباحثين الأمنين ما يقرب من 50 مليون تهديد إلكترونى يستهدف المؤسسات خلال النصف الثانى من عام 2018، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة Seqrite، ذراع مؤسسة شركة أمن تكنولوجيا المعلومات العالمية Quick Heal Technologies.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقال تقرير بعنوان "Seqrite Threat Report H2 2018" يوم الأربعاء أن هذه الاكتشافات شملت تهديدات معروفة وغير معروفة مثل cryptojacking، والفدية، وأحصنة طروادة، والمآثر، والديدان، والعدوى، والتطبيقات التى يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها (PUAs.

وقد وجد الباحثون فى Seqrite فى المتوسط ​أكثر من 15000 زيارة للتشفير الخفى فى اليوم، ليبلغ مجموعها أكثر من 2.76 مليون اكتشاف، ومع وجود أكثر من 2000 اكتشاف يوميًا، ظلت برامج الفدية أحد أكثر التهديدات المستمرة التى ينشرها مجرمو الإنترنت.

وقال التقرير إن هناك زيادة حادة فى عدد البرامج الضارة التى لا مبرر لها، مما يؤكد أهمية الدفاع القوى متعدد الطبقات الذى تم نشره وتكوينه بحق، كما تم تسليط الضوء على قطاع تكنولوجيا المعلومات (IT) وصناعة الخدمات المدعومة من تكنولوجيا المعلومات باعتبارها القطاع الأكثر استهدافًا، حيث تمثل 27.83 فى المئة من إجمالى عمليات اكتشاف البرامج الضارة خلال النصف الثانى من عام 2018.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة