أطمن على نفسك.. واعرف إذا كان عندك أنيميا من تحليل قياس نسبة الهيموجلوبين

الجمعة، 15 مارس 2019 10:00 م
أطمن على نفسك.. واعرف إذا كان عندك أنيميا من تحليل قياس نسبة الهيموجلوبين تحليل الانيميا
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقص نسبة الحديد في الجسم والإصابة بالأنيميا من الأشياء التي يتعرض لها الكثيرون، ولها العديد من الأعراض على الصحة العامة للجسم،  كالهبوط والدوخة وعدم التركيز، والعديد من الأعراض الأخرى التي تشكل خطرا علي حياتك في حالة عدم علاج هذه المشكلة.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE" الطبي، أن هناك نوع من التحاليل الطبية التي تساهم في معرفة نسبة الهيموجلوبين في الجسم، أي تستطيع من خلالها ان تعرف جيدا إذا كنت تستطيع أنت مصاب بالفعل بالأنيميا أم لا.

وأشار التقرير، إلى أن هذا التحليل يتم عن طريقه سحب عينة من الدم، ويتم فحص هذه العينة وإخراج نسبة الهيموجلوبين في الجسم، وتعلم من خلالها إذا كنت بالفعل مصابا بالأنيميا أم لا.

وأكد التقرير أن نسبة الهيموجلوبين أقل من 12 تشير إلي أن هذا الشخص مصاب بالأنيميا، مثال إذا كانت النسبة 11 فأنت مصاب بالأنيميا ولكن ليست أنيميا حادة، ولكن في حالة أن نسبة الهيموجلوبين 7 فأنت مصاب بالأنيميا الحادة والتي تطلب لعلاج مكثف، ويجب متابعة الأمر لتجنب الهبوط الحاد.

ولذا إذا كنت تشعر بالتعب والإجهاد المستمر مع وجود هالات سوداء تحت العين، وأيضا تعاني من نقصان الوزن بدون أسباب لذلك، فعليك التعرف علي السبب الفعلي وراء ذلك، وإجراء هذا النوع من التحاليل وأخذ العلاجات الجيدة لك.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة