أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يصعد منتخب السلة لكأس العالم بعد واقعة الكونغو؟.. الاتحاد يرد

الخميس، 14 مارس 2019 12:10 م
هل يصعد منتخب السلة لكأس العالم بعد واقعة الكونغو؟.. الاتحاد يرد وائل لطفى مدير المنتخبات والعلاقات العامة باتحاد كرة السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار رواد موقع فيس بوك الجدل بشأن إمكانية صعود منتخب كرة السلة إلى بطولة كأس العالم التى تقام بالصين 2019، رغم فشل الفراعنة فى التأهل إلى المونديال ضمن الفرق التى تأهلت من خلال التصفيات التى أقيمت بالقاهرة .

وردد جمهور كرة السلة أن المنتخب الوطنى قد يصعد إلى المونديال حال التقدم بشكوى ضد منتخب الكونغو بسبب مشاركته لاعباً خلال لقاء الفراعنة فى الوقت الذى سبق لهذا اللاعب المشاركة مع المنتخب الفرنسى، رغم أن لوائح الاتحاد الدولى للعبة تمنع مشاركة أى لاعب تخطى سن الـ17 عاماً من تغير منتخب بلده وفقاً للبند رقم 23 .

وحرص اليوم السابع على التواصل مع مسئولى اتحاد كرة السلة لمعرفة الموقف النهائى من أزمة منتخب الكونغو، وفرص مصر فى التأهل إلى المونديال.

من جهته أكد وائل لطفى، مدير المنتخبات والعلاقات العامة باتحاد كرة السلة، أن اتحاد اللعبة تواصل مع نظيره الدولى "فيبا" لمعرفة موقف الكونغو، وكان الرد بأن الأخير حصل على إذن من الفيبا لمشاركة اللاعب، وهو مسموح به وفقاً للوائح الاتحاد الدولى بأنه من حق السكرتير العام أن يمنح استثناءً لأحد اللاعبين بالمشاركة مع منتخبين، وهو ما تم خلال البطولة، وبذلك لم يعد منتخب الفراعنة إلى مونديال الصين.

وأضاف لطفى أن اللاعب المذكور شارك فى بطولتين مع منتخب فرنسا 2007، و2009، تحت 20 سنة، ويجمع بين الجنسيتين الفرنسية والكونغولية، ولكن الكونغو حصلت على إذن من الاتحاد الدولى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة