خالد صلاح

وزيرة السياحة تعلن نتائج بورصة برلين السياحية.. وتؤكد: الجناح ظهر بشكل عصرى.. ووجود القطاع الخاص إلى جانب الحكومة أعطى رسائل إيجابية للخارج.. وتصوير فيديوهات بتقنيات حديثة للترويج فى الفترة القادمة

الخميس، 14 مارس 2019 10:04 م
وزيرة السياحة تعلن نتائج بورصة برلين السياحية.. وتؤكد: الجناح ظهر بشكل عصرى.. ووجود القطاع الخاص إلى جانب الحكومة أعطى رسائل إيجابية للخارج.. وتصوير فيديوهات بتقنيات حديثة  للترويج فى الفترة القادمة رانيا المشاط - وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق
مابين بورصتى برلين السياحية 2018 و 2019 ، عام شهد تغيرات كبيرة فى قطاع السياحة المصرية، يمكن للمتابعين لمسها بسهولة بداية من شكل الجناح المصرى والتجهيزات التكنولوجية، وحتى الإنطباعات الإيجابية التى تلقتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط من المتخصصين السياحيين بالمعرض.
 
وخلال عرضها لنتائج المشاركة المصرية فور عودتها أكدت دكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن مشاركة مصر فى بورصة برلين الأسبوع الماضى قدمت رسائل إيجابية وعصرية للعالم الخارجى عن مصر ومقاصدها السياحية، مؤكدة على أن الجناح المصرى ظهر بشكل حضارى ومعاصر.
 
ولفتت الدكتورة رانيا المشاط إلى أنه لأول مرة منذ سنوات يكون هناك مجلس إدارة منتخب لإتحاد الغرف السياحية، وكانوا متواجدين فى اللقاءات المهنية الأمر الذى منح ثقة للخارج بأن هناك رؤية مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص يتم العمل من خلالها، مؤكدة إن مصر تستهدف زيادة حصتها من الأسواق الآسيوية بشكل عام، والصين بشكل خاص، وإن الحركة الوافدة إلى مصر من السوق الصيني جيدة ويتم العمل على جذب المزيد منها، لافته إلى أنها ركزت فى محادثاتها مع منظمى الرحلات العالميين حول التركيز على الأسواق الأسيوية ووضع خطط ترويجية خاصة بهم.
 
وأشارت إلى أن برنامج تحفيز الطيران ووفاء مصر بالتزاماتها كان له أثر إيجابي في الحفاظ على المصداقية والتعاون، مؤكدة استمرار التعاون بين مصر واليونان وقبرص في مجال السياحة، وأكدت أن العلاقات القوية المتميزة التي تجمع قادة الدول الثلاث تؤكد عمق علاقات بينها وتساعد على توطيد التعاون في المجال السياحي.
 
وقالت الدكتورة رانيا المشاط أن وزارة السياحة تعمل على تحديث المحتوى الترويجى للمقاصد السياحية المصرية، وذلك من خلال تعاقدها مع شركة هالمية فى هذا المجال، حيث طالبتها بالإعداد لإستراتيجية التي سيتم استخدامها لتجهيز وتصوير المحتوى الترويجي للتسويق لمصر عالميا، بالإضافة إلى عمل أكثر من 40 محتوى ترويجيا وتسويقيا جديدا لمختلف المناطق السياحية في مصر، موضحه أن الشركة المتعاقد معها تتميز باحترافيتها فى التقاط الصور والفيديوهات، مشيرة إلى أن هناك شراكات بين القطاع الخاص الفندقى ونظرائه بالخارج ستفتح شهية المستثمرين.
 
وشددت وزيرة السياحة، أن هناك رؤية إيجابية للمقصد السياحى المصرى كانت واضحة فى بورصة برلين، بالإضافة إلى تنوع عروض مقاصدنا بشكل منفرد مشيرة إلى أن استخدام التكنولوجيا ساهم في إقناع العالم بالتطور الموجود في مصر.
أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن اختيار الشباب المصرى المقيم فى ألمانيا والذى شارك فى استقبال الزائرين بمعرض برلين السياحى تم على أسس كثيرة، لافته إلى أنها كانت المرة الأولى التى يتم فيها الإستعانة بشباب مصرى.
وأوضحت أنه عقب عملية الإختيار تم تدريبهم على استقبال الزائرين بالجناح المصرى، وعلى شرح المقاصد السياحية المختلفة للزائرين، ولفتت الوزيرة إلى أنه فى أعقاب انتهاء البورصة تم الإستماع إلى أبرز التعليقات التى تلقوها من الزائرين لأخذها فى الإعتبار فى المرات القادمة، موضحة أنه كان هناك استفسارات كثيرة عن مناطق الغوص فى مصر والأعماق التى يتم الغوص عليها، وهو ماسيتم مراعاته فى المرات القادمة بالحرص على وجود شخص متخصص يقدم شرح وافى للزائرين.
 
وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط أن الوزارة بدأت مبكرا الإستعدادات للمشاركة فى سوق السفر العربى بدبى atm نهاية إبريل، موضحة أن هناك اجتماعات تنسيقية بدأت للإتفاق على شكل الجناح المصرى بما يتوافق مع السوق العربى، مؤكده على بدء حملة تسويقية قريبا تستهدف السوق العربى قبل شهر رمضان.
 
وأكدت على أهمية السوق العربية بالنسبة للسياحة المصرية، لافته إلى ان هناك اجتماعات مستمرة لدراسة خطة مشاركة مصر وشكل الجناح المصرى، لافته إلى أنه سيكون هناك بعض الإختلافات عن بورصة برلين نظرا لخصوصية الدول العربية، لافته إلى أن هناك اهتمام متنامى لدى الشباب العربى بسياحة المغامرة وبالتالى ندرس التركيز على هذا الجانب لجذب الشباب، بالاضافة الي سياحة العائلات، كما أكدت وزيرة السياحة أن مصر ستشارك في المعرض السياحي "cottm" المنعقد في بكين بالصين في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2019، ضمن 70 دولة سياحية مشاركة في هذا المعرض بحوالي 500 جناح، نافيه ما تم تداوله حول إلغاء مشاركة مصر.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة