خالد صلاح

ألمانيا ترفع شعار السقوط للهاوية.. ليفربول يطلق رصاصة الرحمة بإقصاء البايرن من دورى أبطال أوروبا بعد خروج دورتموند وشالكة.. الريدز يصنع تاريخا جديدا لأندية إنجلترا ضد فرق البوندزليجا.. ونكسة المونديال البداية

الخميس، 14 مارس 2019 12:31 م
ألمانيا ترفع شعار السقوط للهاوية.. ليفربول يطلق رصاصة الرحمة بإقصاء البايرن من دورى أبطال أوروبا بعد خروج دورتموند وشالكة.. الريدز يصنع تاريخا جديدا لأندية إنجلترا ضد فرق البوندزليجا.. ونكسة المونديال البداية ليفربول ضد بايرن ميونخ
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

لا يزال مسلسل سقوط الكرة الألمانية مستمراً منذ الخروج المبكر لمنتخب ألمانيا من الدور الأول فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى.

 

منتخب ألمانيا ودع كأس العالم من الدور الأول

 

وتعد تلك المرة الأولى فى التاريخ التى يودع فيها المنتخب الألمانى نهائيات كأس العالم عقب انتهاء الدور الأول منذ مشاركتها فى أول بطولة عام 1938، حيث إن أسوأ نتيجة للماكينات الألمانية كانت الخروج عقب انتهاء الدور ربع النهائى من البطولة.

فان ديك مدافع ليفربول بحتفل بهدفه ضد البايرن
فان ديك مدافع ليفربول بحتفل بهدفه ضد البايرن

وتعرض منتخب ألمانيا لإخفاق جديد عندما ودع مسابقة دورى أمم أوروبا وهبط للمستوى الثانى للبطولة بعدما أنهى مشواره فى المجموعة الأولى دون فوز حاصداً نقطتين فقط.

 

أندية ألمانيا تودع دورى أبطال أوروبا مبكراً

 

والآن نجحت الأندية الإنجليزية فى تعميق جراح الكرة الألمانية بعدما أطاحت بثلاث فرق من دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتعد هذه المرة الأولى فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، التى تنجح فيها الأندية الإنجليزية فى إقصاء 3 فرق ألمانية فى نسخة واحدة، كما تعد هذه المرة الأولى منذ موسم 2005 – 2006 التى تغيب فيها الأندية الألمانية عن الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ساديو ماني في مباراة ليفربول وبايرن ميونخ
ساديو ماني في مباراة ليفربول وبايرن ميونخ

ملحمة أسطورية سطرها فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بالفوز على بايرن ميونخ بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة "ميونخ" الألمانية، ليمر "الريدز" إلى الدور ربع النهائى بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 1.

في حين حقق مانشستر سيتى فوزاً كاسحاً على شالكة بسباعية نظيفة فى مباراة "إياب" ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا التى أقيمت على ملعب "الاتحاد"، وهى أكبر خسارة لفريق ألمانى فى تاريخ دورى أبطال أوروبا.

أما توتنهام فتمكن من تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ليحجز مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والمفارقة أيضاً أن الفرق الإنجليزية الثلاث، ليفربول ومانشستر سيتى وتوتنهام تمكن من تحقيق الفوز على نظيرتها الألمانية فى عقر دارها.

 

مدرب بايرن ميونخ يتحدث عن الخروج الأوروبى

 

من جانبه، أبدى نيكو كوفاتش، المدير الفنى لنادى بايرن ميونخ، حزنه الشديد بعد الهزيمة أمام ليفربول والخروج من دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وقال نيكو كوفاتش، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ، "واجهنا منافساً قوياً للغاية، أود أن أهنئ ليفربول ويورجن كلوب، خلال المباراتين كان الفريق الأفضل، كان من الممكن العودة فى النتيجة حتى 2-1، لقد واجهونا جيدًا، لم نتمكن من اللعب بهدوء، أو إيصال الكرة لليفاندوفسكى، وهذا هو السبب فى أننا خسرنا، ولاشك أننا نستحق الهزيمة".

مباراة ليفربول وبايرن ميونخ
مباراة ليفربول وبايرن ميونخ

وأضاف مدرب بايرن ميونخ، "لم نتمكن من تجاوز مدافعى ليفربول، هم دافعوا بشكل جيد ولم نقدم أفضل مستوى لدينا، ليفربول فريق كبير، لقد كان فى النهائى العام الماضى وفى الدوري الإنجليزى هم فى المقدمة، لقد قدمنا كل ما فى حوزتنا".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة