خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أكلوا 130 خنزيرا.. سر سفر البريطانيين القدماء مئات الأميال إلى ستونهنج

الخميس، 14 مارس 2019 10:00 م
أكلوا 130 خنزيرا.. سر سفر البريطانيين القدماء مئات الأميال إلى ستونهنج ستونهنج فى انجلترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سافر البريطانيون القدماء، لمئات الأميال لحضور الاحتفالات الضخمة فى "ستونهنج"، وهو موقع أثرى يعود إلى عصر إلى ما قبل التاريخ فى سهل ساليسبرى بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا، ليحتفلوا ويتناولوا الطعام، ومن أبرز الأطعمة الخنازير.

وقال علماء الآثار، إنهم توصلوا إلى هذه النتيجة عندما عثروا على النصب الحجرى الذى أعد للاحتفالات الضخمة، حيث إن الاحتفال كان يضم المآدب الجماعية الأولى التى اكتشفت على الإطلاق.

وأوضح علماء الآثار، أنهم  توصلوا لطقوس الحفلات بعدما عثروا على عظام 131 خنزيرا تم اكتشافها فى أربعة مجمعات من العصر الحجرى الحديث المتأخر بمنطقة ستونهنج.

 وقام العلماء، بتحليل العظام، التى تعود لأكثر من 4000 عام، عن طريق الاشارات الكيميائية - المعروفة باسم تحليل النظائر.

وفوجئ العلماء عندما توصلوا أن الخنازير جاءت من أماكن بعيدة مثل اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا وغرب ويلز، وقبل الآن كانت أصول الناس الذين شاركوا فى الطقوس فى هذه الآثار الضخمة ومدى تحركات السكان فى ذلك الوقت من الألغاز القديمة فى عصر ما قبل التاريخ البريطانى.

وقال كبير الباحثين الدكتور ريتشارد مادجويك،  من جامعة كارديف: إن هذه الدراسة الجديدة توضح مدى الحركة ومستوى التعقيد الاجتماعى الذى لم يكن موضع تقدير من قبل.

 وأشار مادجويك، إلى أنه يمكن اعتبار هذه التجمعات أول أحداث ثقافية موحدة فى جزيرتنا،  حيث ينحدر أشخاص من جميع أنحاء بريطانيا فى المناطق المحيطة بستونهنج لتناول الطعام الذى تم تربيته ونقله بشكل خاص من منازلهمم، مضيفا الخنازير كانت المصدر الرئيسى الذى كان يعتمد عليه فى وليمة العصر الحجرى الحديث.

الاثار المكتشفة  (1)
الاثار المكتشفة (1)

 

الاثار المكتشفة  (2)
الاثار المكتشفة (2)

 

الاثار المكتشفة  (3)
الاثار المكتشفة (3)

 

الاثار المكتشفة  (4)
الاثار المكتشفة (4)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة