أكرم القصاص - علا الشافعي

حلقة خاصة بـ"كل يوم".. بسام راضى: النرويج تثمن دور الرئيس فى حل القضية الفلسطينية.. القوى العاملة: جامعة الدول تطلق دراسة حول عمل الأطفال.. المستشار فريد نصر: شرعاً جمهور الفقهاء يمنع تولى المرأة القضاء

الأربعاء، 13 مارس 2019 12:37 ص
حلقة خاصة بـ"كل يوم".. بسام راضى: النرويج تثمن دور الرئيس فى حل القضية الفلسطينية.. القوى العاملة: جامعة الدول تطلق دراسة حول عمل الأطفال.. المستشار فريد نصر: شرعاً جمهور الفقهاء يمنع تولى المرأة القضاء برنامج كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بالحديث عن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل من "إين إريكسن سوريد" وزيرة خارجية مملكة النرويج، والوفد السودانى، كما ناقش البرنامج فى الفقرة الرئيسية تولى المرأة منصب قاضية، وفى الفقرة الأخيرة تناول البرنامج كيفية مواجهة أكاديمية الأزهر للأفكار المتطرفة وتجديد الخطاب الدينى.

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى "إين إريكسن سوريد" وزيرة خارجية مملكة النرويج، لمناقشة دور مصر فى حل القضية الفلسطينية .

وأكد السفير بسام راضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ  "إين إريكسن سوريد" وزيرة خارجية مملكة النرويج، لمناقشة دور مصر فى حل القضية الفلسطينية، بعدما زارت دولة إسرائيل وثمنت دور مصر فى حل القضية الفلسطينية، كما تطرق اللقاء الى مناقشة مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب بالمنطقة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى اليوم الثلاثاء ، نائب رئيس جمهورية السودان بعد تعيينه، فى أول زيارة له لمصر، ويأتى ذلك فى إطار التشاور المتبادل بين البلدين، كما تم  متابعة بعض الموضوعات عن مكافحة الإرهاب التى تم الاتفاق عليها فى أكتوبر الماضى بين الرئيسين، السيسى والبشير ، فى إطار العلاقات الثنائية ما بين مصر والسودان.

فيما قال الدكتور د.كمال عثمان، المدير العام بوزارة القوى العاملة، إن هناك أكثر من 10 ملايين طفل على مستوى العالم العربى يعملون، بسبب الظروف التى تمر بها المنطقة.

 

وأضاف عثمان ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ON E ، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أن منظمة العمل العربية تشارك بجهد لمكافحة هذه الظاهرة، مضيفا أنه لابد من إرادة حقيقة لتفعيل المعاير التى وضعتها المنظمة، للحد من هذه الظاهرة، مؤكدا أن هناك أثار سلبية من رش المبيدات التى تستخدم فى الزراعة  التى تسبب لهم أمراض عده  بسبب أن الرئة ضعيفة لاتتحمل هذه المبيدات .

وقال اللواء أحمد عبد الكريم وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق، إن هناك بعض الوظائف الهامة والحساسة بالدولة يتم كشف المخدرات والصحة النفسية للمتقدم، مطالبا بتعميم هذا الكشف على كل مؤسسات الدولة حتى نتفادى أى خطورة على المواطنين.

وأضاف وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أنه لابد وأن يكون الموظف تحت رقابة كاملة من قبل الرقابة الإدارية بالدولة، والكشف باستمرار على الموظف لان الموظف الذى يعمل فى قيادة القطارات أو السيارات بالكشف الطبى بصفة دورية حتى لا يضع المواطن تحت أى خطورة.

وتابع أن هناك نوعين من المكافحة والأولى العرض، والتى تعمل على ضبط تجار المخدرات، والثانية خفض الطلب وهى تعميم مراقبة وتحاليل المخدرات لموظفى الدولة، لأن روح المواطن تحت يده حتى لا يعرضها لأى خطر.

وقالت الدكتورة وفاء عبد السلام وعظة بوزارة الأوقاف، إن أكاديمية الأزهر التى تؤهل الوعاظ لمواجهة القضايا الفكرية، وتعلم كيفية تجديد الخطاب الدينى، مضيفة أن الدراسة فى الأكاديمية، المقصد منها فهم قواعد السنة، والقواعد القانونية، لمواجهة الأمور التى يواجهها المواطن فى الحياة اليومية.

 

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ON E ، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أن الواعظة لابد وأن تكون على قدر كبير من العلم والتدريب ومؤهل إلى ذلك، مضيفة أن الوزارة قامت بمراجعة الواعظات وتم فلترت عدد منهم، حتى يشاركا فى تجديد الخطاب الدينى.

وتابعت أن هناك عدد من الوعظات كان ينفذ اجندة معينة متطرفة  لجهة معينه تم سحب كل التصاريح فى عام 2013، مضفا أن هناك تدريب مستمر للوعظات للمشاركة فى خدمة المجتمع.

وقال المستشار فريد نصر رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إنه شرع جمهور الفقهاء يمنع تولي المرأة القضاء، مضيفا أن الإمام أبو حنيفة يجيز للمرأة تولى منصة القضاء معادا شق الجرائم التى بها الحدود والقصاص وهذا رأى الفقة الإسلامى.

 

وأضاف خلال حوره ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ON E ، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، أن مهنة القضاء بها أعمال شاقة والقاضى يقابله مجرمين لا تستطيع السيدة التصدى لهم.

من جانب أخر قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى خلال حوارها، إن "مصر دولة مدنية.. وكلام أبو حنيفة اللى ليه مليون سنة ميت مينفعش فى الوقت الحالى.. ليه فى فرنسا السيدة قاضية.. والمرأة الأجنبية أحسن مننا فى أيه.. وهناك تعسف على تولى المرأة منصب قاضية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة