"الحياة اليوم" يناقش كيفية تطوير المؤسسات الصحفية القومية.. مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: السيسى أعاد هندسة علاقات مصر الخارجية.. خالد أبو بكر ينفعل على الهواء بسبب السائقين متعاطى المخدرات: "ممكن متبرشمش"

الأربعاء، 13 مارس 2019 12:36 ص
"الحياة اليوم" يناقش كيفية تطوير المؤسسات الصحفية القومية.. مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: السيسى أعاد هندسة علاقات مصر الخارجية.. خالد أبو بكر ينفعل على الهواء بسبب السائقين متعاطى المخدرات: "ممكن متبرشمش" خالد ابو بكر ومحمود علم الدين وسعد الزنط
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، مجموعة من الموضوعات المتنوعة، على رأسها، كيفية تطوير المؤسسات الصحفية القومية والاستغلال الأمثل لأصولها.

 

مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: السيسى أعاد هندسة علاقات مصر الخارجية

 

أشاد الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، بالتحرك المصرى خارجيًا، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد هندسة علاقات مصر الخارجية.

وقال "الزنط"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن القضية الفلسطينية فقدت الكثير من الدول الداعمة لها بشكل تقليدى وخاصة بعض الدول الأوروبية، موضحًا أن مصر الدولة الوحيدة التى لا زالت تتمسك بدورها ومسئولياتها التاريخية والأخلاقية تجاه الفلسطينيين.

 

كما أشار الدكتور سعد الزنط، إلى أن السودان جزء من الأمن القومى المصرى وخاصة فى الاتجاه الجنوبى.

 

نائب وزير الإسكان يكشف تفاصيل مشاركة مصر بأكبر معرض عقارى بالعالم فى فرنسا

 

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه منذ فترة يتم تسويق المنتج العقارى فى الخارج، مردفاً:"احنا مش بنسوق  للعقار، احنا بنسوق لمصر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن معرض MIPM 2019 فى فرنسا، من أكبر المعارض العقارية فى العالم يحضره أكثر من 26 الف متخصص فى هذا المجال، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء زار المعرض العام الماضى، وكان هناك توجهات لتواجد مصر بالمعرض.

 

وأوضح أنه تم التنسيق وتوقيع بروتوكول مع الشركة المنظمة لمدة 4 سنوات، وتم اختيار مكان مميز بالمعرض، لافتاً إلى أن الجناح المصرى عليه إقبال جيد، وهناك محاضرات عن المشروعات المصرية، والتنمية.

وأشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن مصر أصبحت أكبر سوق عقارى فى المنطقة، وعوائده عالية، موضحاً أنه لأول مرة اسم مصر كان موجوداً فى كل مكان، ومصر هى الراعى الرئيسى للحفل.

 

رئيس المقاولون العرب: مصر جاهزة لعصر استثمارى ومستقبل جديد

 

كشف المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، كواليس اجتماع رئيس الوزراء بمسئولى مجلس الأعمال المصرى اليابانى، موضحًا أن الدولة تستهدف جلب المزيد من الاستثمارات، والاجتماع أكد أن مصر جاهزة لعصر استثمارى ومستقبل جديد فى ظل البنية التحتية القوية من غاز وكهرباء وطرق وأنفاق.

وقال "صلاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الاستثمارات جاهزة وموجودة على الأرض المصرية، والوفد اليابانى طالب بمنطقة استثمارية يابانية، ورئيس الوزراء تعهد بدراسة هذا الطلب.

 

وأشار المهندس محسن صلاح، إلى أن رئيس الوزراء تناول جميع الموضوعات الاستثمارية مع الجانب اليابانى، ووعد بحل مشكلات تأشيرات العمل.

 

محمود علم الدين: تأخر إعادة تدوير أصول المؤسسات الصحفية يعود إلى 2011

 

قال الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن تأخر إعادة تدوير أصول المؤسسات الصحفية، يرجع إلى أنه منذ 2011 وحتى شهور قليلة كان هناك فوضى مستمرة فى الإعلام المصرى، مضيفاً أن الهيئة فتحت ملف الأصول منذ عام، وتم الحصر الكامل لثمانى مؤسسات صحفية قومية.

وأضاف "علم الدين"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن النظيف من المؤسسات وضعت رؤية متكاملة لاستغلال الأصول، وبعض المؤسسات فى طريقها لوضع الرؤية، موضحاً أن جزء من التعثر لتنفيذ الرؤية يعود لبعض المعوقات الروتينية.

 

وأوضح عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أنه لا بد من خبراء فى الاقتصاد والإدارة على قمة المؤسسات الصحفية القومية إلى جانب المسؤولين عن التحرير، وكان ت تجربة محمد حسنين هيكل فى الأهرام، كان من عمالقة الإدارة فؤاد إبراهيم، وكان هناك منصب اسمه "المدير العام والعضو المنتدب"، مطالباً بعودة هذه الوظيفة.

 

وتابع:"مرتبات الصحفيين ودخولهم ضعيفة جداً، واعتبروا أن الحافز المفروض للأرباح أصبح جزء اساسى من المرتب، فالصحفى لا بد أن يكون قوياً أمام مصدره، لكى يعمل بجد وبصدق، وفى القطاع الخاص يعانى من عدم الأمان فى الوظيفة".

 

مدير مكافحة المخدرات الأسبق: ضبط 6.5 طن حشيش يظهر مدى جاهزية قواتنا

 

قال اللواء سامح الكيلانى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق، إن هناك تغييرا نوعيا فى تعاطى المعلومات بوزارة الداخلية، مضيفاً أن أجهزة المعلومات بالوزارة نشطت نشاطاً غير عادى، وإحباط تهريب 6.5 طن حشيش، ورصدهم تم قبل خروجهم من البلاد وتوجههم للدولة المعنية وتحديد خط سير الشحنة، بهذه الطريقة يظهر مدى جاهزية قواتنا  على جميع المستويات.

وأضاف "الكيلانى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن ونجاح وزارة الداخلية فى إحباط تهريب 6.5 طن حشيش لم يتم بالصدفة، وعليه متابعة منذ أكثر من ثلاث أشهر، من تحريات ورصد، واستباق المعلومات، لافتاً إلى أن هذه الشحنات كانت ستهرب إلى إحدى سواحل الدول المتاخمة لنا.

 

وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق، أن الكمية مضبوطة كبيرة وكانت ستؤدى للانتشار فى المدارس والنوادى وغيرها، مشيراً إلى أن مصر مستهدفة.

 

خالد أبو بكر ينفعل على الهواء بسبب السائقين متعاطى المخدرات: "ممكن متبرشمش"

 

انفعل خالد أبو بكر، على الهواء، بسبب ثبوت تعاطى 11 سائق حافلات مدرسية للمخدرات من بين 246  سائق جرى الكشف عليهم، وذلك ضمن حملة "التضامن" للكشف على سائقى الحافلات المدرسية.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، : "إحنا اللى بنضر نفسنا بنفسنا، مركبين سواق أتوبيس مبرشم.. ممكن متبرشموش"، مؤكدًا أن الحكومة لا يمكنها حل مشكلات الشعب بمفردها.

 

وطالب بالكشف على سائقي الشركات والجامعات، مع ضمان سلامتهم جنائيًا من خلال الحصول على شهادة من الداخلية بخلوهم من الأحكام، مضيفًا : "لا يمكن أن يكونوا هؤلاء قائدى العربات التى تستقل أولادنا، وكل يوم سوف أثبت فقرة خاصة ضد المخدرات".

كما أكد على ضرورة إعادة النظر فى السلوكيات، قائلًا : "الحكومات المتعاقبة جرى العرف انها تنافق المواطن و هذا خطأ مننا ، و لازم نعيد النظر فى سلوكياتنا".

جدير بالذكر أن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى إنخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهنى خلال العام الماضى وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام2015 إلى 12% عام 2017،كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 إلى 2.9 % خلال الفصل الدراسى الماضى،كما يتم استمرار حملات الكشف حاليا على سائقى الحافلات المدرسية كما قام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ 50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقى الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات‪ .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة