خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الكهرباء من البرلمان: إنارة الطرق مسئولية المحليات والتنفيذ فور توفير التمويل

الأربعاء، 13 مارس 2019 02:50 م
وزير الكهرباء من البرلمان: إنارة الطرق مسئولية المحليات والتنفيذ فور توفير التمويل المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن إنارة الطرق ليست من اختصاصات وزارة الكهرباء ولكن مسئولية المحليات، لكن لا مانع من تنفيذ الإنارة بمجرد صدور أمر الإسناد للوزارة، موضحا أنه يتم التنسيق مع المحافظات وبمجرد توفير الاعتماد المالي يتم إنارة الطرق.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة همام العادلي، اليوم الأربعاء، للرد على مجموعة من الاقتراحات برغبة والطلبات المقدمة من أعضاء البرلمان.

وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسام العمدة، بشأن إنارة الطرق الفرعية التي تربط قرى مركز سمسطا – محافظة بنى سويف، أوضح  الوزير، أنه تم  حصر 21 طريقا بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف بتكلفة 8 ونصف مليون جنيه، قائلا: "احنا جاهزين نشتغل لكن بمجرد إنهاء أمر الإسناد"، ووافقت اللجنة علي الاقتراح برغبة.

وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب شريف نادي، لإنارة الطريق الصحراوي من قرية البرشا إلى طريق الجيش – محافظة المنيا، أكد الوزير أنه تم عمل مقايسة، وإنارة الطريق تتكلف نحو 20 مليونا و300 ألف جنيه، قائلا: "ننتظر موافقة محافظة المنيا للشروع في التنفيذ".

ومن جهته أكد أحمد جبريل، ممثل محافظة المنيا في الاجتماع، الموافقة على الاقتراح، وأنه سيتم التنسيق من أجل تنفيذ إنارة الطريق.

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب بدوى النويشى، بشأن تطوير محطة محولات كهرباء قشيشة بمركز الواسطى – محافظة بنى سويف.

وقال وزير الكهرباء، بشأن هذا الطلب: "أنا موافق وهكلم وزير الري لتخصيص الأرض، وسنسرع فى التنفيذ أول ما تخصص الأرض".

فيما قال ممثل محافظة بني سويف: "سننفذ المحطة ونخصص الأرض بالفعل، والأمر أصبح تحصيل حاصل".

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة