خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى الحلقة السابعة من مسابقة "أمير الشعراء".. المصرى مبارك سيد أحمد يتأهل بـ77%

الأربعاء، 13 مارس 2019 04:56 م
فى الحلقة السابعة من مسابقة "أمير الشعراء".. المصرى مبارك سيد أحمد يتأهل بـ77% مسابقة أمير الشعراء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث جديدة عاشها جمهور الحلقة السابعة من "أمير الشعراء"، والتى انطلقت مساء أمس الثلاثاء، حيث استهلها العازف الإماراتي فيصل السارى بوصلة "روح التسامح".

وحضر الأمسية  الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، وعيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبى، وسلطان العميمى مدير "أكاديمية الشعر"، وعدد من الدبلوماسيين وأساتذة جامعة الإمارات، وممثلين عن الجاليات العربية والمالية الذين جاءوا مشجعين للشعراء المتنافسين فى الحلقة.

وجمع ليلة أمس خمسة شعراء مثلوا خمس دول، وهم: عائشة الشامسى من الإمارات، دينا الشيخ من السودان، عبدالمنعم حسن محمد من مالى، سلطان السبهان من السعودية، وعلي حسن سلمان من البحرين، أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور عبدالملك مرتاض، والدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل، قدم الشعراء نصوصهم.

 وأعلنت مقدمة البرنامج لجين عمران عن تأهل الشاعر مبارك سيد أحمد من مصر بـ77 درجة بعد تصويت الجمهور له على مدار أسبوع كامل، والذي تمكن بتلك النتيجة من الانضمام إلى زميلته الشاعرة الإماراتية شيخة المطيرى التي تأهلت فى الحلقة الماضية بفضل الدرجات الـ47 التى منحتها إياها لجنة التحكيم.

 وقدمت ليلة أمس مفاجأة تمثلت بتأهل الشاعر المالى عبدالمنعم حسن إلى النصف النهائى من المسابقة، والتى تشهد للمرة الأولى منذ انظلاقها، ليس فقط مشاركة شاعر من مالي، إنما بانتقال الشاعر كذلك إلى المرحلة الأخيرة، وذلك إثر حصوله على 47 درجة من لجنة التحكيم.

وفي المقابل بدأ بقية زملائه رحلتهم نحو التصويت، وهم: دينا الشيخ، سلطان السبهان، عائشة الشامسي، وعلي حسن سلمان. حيث سينتظرون نتائج تصويت الجمهور لهم، والتي ستتم عبر موقع البرنامج أو عبر التطبيق الإلكترونيين، وستصدر بداية الحلقة المقبلة، وبناء على ذلك فإن الشاعر صاحب الدرجات الأعلى سينتقل إلى المرحلة الثالثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة