"تنمية المشروعات" يتبنى خطط عالمية لتدريب الشباب.. يوقع برتوكول مع منظمة العمل الدولية لإتاحة برامج تدريبية جديدة.. ونيفين جامع لـ"اليوم السابع": نستهدف شباب الجامعات.. و10 آلاف متدرب فى الفترة الأخيرة.. صور

الثلاثاء، 12 مارس 2019 05:30 م
"تنمية المشروعات" يتبنى خطط عالمية لتدريب الشباب.. يوقع برتوكول مع منظمة العمل الدولية لإتاحة برامج تدريبية جديدة.. ونيفين جامع لـ"اليوم السابع": نستهدف شباب الجامعات.. و10 آلاف متدرب فى الفترة الأخيرة.. صور نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات مع أريك أوشلين
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات مع أريك أوشلين، القائم بأعمال مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة ممثلًا لمنظمة العمل الدولية - المقر الرئيسى بجنيف بتوقيع مذكرة اتفاق بين الجهاز ومنظمة العمل الدولية وذلك بحضور جيس داتون السفير الكندى بمصر.

WhatsApp Image 2019-03-12 at 1.44.36 PM

تفاصيل البروتوكول

يهدف الاتفاق إلى تولى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التنسيق والإشراف على حزمة برامج إبدأ وحسن مشروعك SYIB ويكون الشريك الاستراتيجى للمنظمة فى مصر تبعًا للمعايير العالمية المتبعة فى تأهيل الشباب على ريادة الاعمال وإقامة مشروعات صغيرة وكذلك رفع كفاءة أصحاب المشروعات القائمة فى الإدارة والاستثمار والنظم المحاسبية، وذلك بعد نجاح الجهاز فى تنفيذ تلك البرامج والدورات التدريبية بعد نقلها إلى مصر وتمصيرها وتدريب مجموعة من المدربين المصريين لتدريب الشباب المصرى من الجنسين.

 

وقالت نيفين جامع، على هامش التوقيع، إن هذا التوقيع يأتى فى إطار الدور الذى يقوم به جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ولتأهيل أصحاب المشروعات على إدارة مشروعاتهم بأحدث الوسائل العلمية العالمية وبهدف نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب والفتيات وتشجيعهم على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة جديدة.

WhatsApp Image 2019-03-12 at 1.44.37 PM

أهداف التدريب

كما تهدف الدورات التدريبية إلى ضمان تطور هذه المشروعات وزيادة قدرتها على الاستمرار والمنافسة فى الداخل والخارج والعمل على تعزيز الأوضاع الاقتصادية للمشروعات الصغير بما يساهم فى دفع وتنمية الاقتصاد القومى ورفع قدرات هذا القطاع فى استيعاب المزيد من فرص العمل والمساهمة فى مواجهة البطالة.

 

وأضافت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن توقيع مذكرة الاتفاق مع منظمة العمل الدولية يعكس ثقة الحكومات والمنظمات الدولية فى أداء الجهاز استنادًا على خبراته الواسعة فى مجال المشروعات الصغيرة.

 

وأشادت جامع، بالدور الكبير الذى قامت به سفارة كندا فى مصر لدعم وتمويل هذا التعاون بين الجهاز ومنظمة العمل الدولية، موضحة أن الجهاز سيقوم من خلال هذا الاتفاق بنقل الدورات التدريبية العالمية إلى مصر وتأهيل وتدريب الشباب والفتيات ورفع قدراتهم من خلال برامج معتمدة ليتمكنوا من الارتقاء بمهاراتهم وتوليد الأفكار التى تصلح كمشروعات صغيرة وتقييمها وتدريبهم على إقامة وإدارة تلك المشروعات.

WhatsApp Image 2019-03-12 at 1.44.37 PM (1)

10 آلاف متدرب

وتابعت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: "سيقوم أيضا بمتابعة المتدربين دوريًا ومعاونة كل منهم لإقامة مشروعه والإرشاد بالنواحى الإجرائية والقانونية والمعاونة فى تطبيق خطة العمل والتأكد من صلاحيتها. وعلى جانب آخر سيتم عقد ندوات ولقـــاءات توعيـــة وتعــريــف بهذه البرامج التدريبية بالتعـــــاون مــــع شركاء التنمـيــة (وزارات – الجامعات والمعاهد والمدارس المؤسسات التعليمية – منظمات المجتمع المدنى – القطاع الخاص) لنشر هذه البرامج التدريبية العالمية وإتاحتها للشباب المصرى بكافة المحافظات وسيتاح لأصحاب المشروعات القائمة مجموعة متخصصة من البرامج التدريبية للنهوض بقدراتهم الإدارية وتدريبهم على إدارة مشروعاتهم بشكل علمى متخصص.

 

وقالت جامع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البرامج التدريبية الجديدة سيتم تعميمها على كافة المحافظات وليس فى القاهرة الكبرى فقط، مشيرة إلى استهداف طلاب الجامعات خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء تدريب 10 آلاف شخص خلال الفترة الماضية.

 

شركات كندية تراقب السوق المصرى

بدوره، قال جيس داتون السفير الكندى بالقاهرة، إن شركات كندية تنظر وتراقب السوق المصرى، للدخول باستثمارات أو إجراء توسعات فى الاستثمارات الكندية الحالية، مشيرا إلى أن الشركات فى بلاده تسعى للاستفادة من موقع مصر، والذى يؤهل ويساعد الشركات المصنعة والمستثمرة على النفاذ إلى الأسواق الأفريقية والعربية.

 

وأضاف السفير خلال تصريحات صحفية له على هامش توقيع مذكرة تفاهم، أن كندا هى الدولة الوحيدة التى لها جامعة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بوصفه أحد أكبر المشروعات التى تقوم عليها مصر.

 

وأشار داتون، إلى تنوع الشركات الكندية العالمة فى مصر منها شركات تعمل فى قطاع البتروكيماويات والغاز والبترول، مشيرا إلى أن علاقة كندا ومصر وثيقة على مدار عدة عقود، مشيرًا إلى أن بلاده قدمت مليار دولار كمساعدات لمصر على مدار 40 عاما.

 

حصول الجهاز على ختم المساواة

وأثنى السفير الكندى، على حصول مصر ممثلة فى جهاز المشروعات الصغيرة على ختم المساواة بين الجنسين، كأول دولة فى المنطقة العربية تحصل على هذه الجائزة، مؤكدا أن بلاده من خلال منظومتها المختلفة تدعم مصر فى تحقيق نمو اقتصادى يشمل الجميع، وتحقيق رفاهية للمصريين بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن البرنامج التدريبى مع جهاز المشروعات يرتبط ببرامج ريادة الأعمال، بهدف استدامة النمو، ودعم القطاع الخاص، ومساعدة رواد الأعمال للمنافسة فى الأسواق المحلية والعالمية.

 

وتابع سفير كندا، أن المكونات الرئيسية لإنجاح أى اقتصاد هو محاور عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أن بلاده تدعم هذا التوجه فى مصر لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحديدًا مشاريع المرأة والشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة