بومبيو: آمل ألا تكون الهند شريان الحياة الاقتصادى لفنزويلا

الثلاثاء، 12 مارس 2019 01:16 م
بومبيو: آمل ألا تكون الهند شريان الحياة الاقتصادى لفنزويلا وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن أمله فى ألا تكون الهند بمثابة "شريان الحياة الاقتصادى" لما وصفه بالنظام "السلطوى" للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، عن طريق شراء النفط من كاراكاس.
وذكرت صحيفة /ذا تلجراف إنديا/ الهندية، على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات بومبيو أتت فى الوقت الذى تكثف فيه واشنطن من الإجراءات المُتخذة على نظام مادورو، والذى "يقاتل من أجل السلطة" فى مواجهة الضغوط المحلية والدولية الشديدة، على حد وصف الصحيفة الهندية.
وأخبر بومبيو صحفيين أن الأمر قد تم مناقشته خلال لقائه نظيره الهندى فيجاى جوخالى، أمس الاثنين، أثناء زيارة الأخير الولايات المتحدة، دون أن يوضح وزير الخارجية الأمريكى المزيد من التفاصيل. 

وأنحى بومبيو باللوم على روسيا وكوبا فى إثارة الأزمة السياسية التى تشهدها فنزويلا بدعمها الرئيس نيكولاس مادورو.

جاءت تصريحات بومبيو أمس الاثنين بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على بنك إيفروفاينانس موسناربنك الروسى بسبب مساعدته شركة النفط الحكومية الفنزويلية (بى.دى.فى.إس.إيه) على التملص من العقوبات المالية الأمريكية.

وقال الوزير للصحفيين إن "هذه الرواية لا تكتمل دون الاعتراف بالدور المحورى الذى تلعبه كوبا وروسيا وتواصلان القيام به فى تقويض الأحلام الديمقراطية للشعب الفنزويلى ورفاهيته. وأضاف "موسكو، مثل هافانا، تواصل توفير الغطاء السياسي لنظام مادورو في الوقت الذي تضغط فيه على الدول لتجاهل الشرعية الديمقراطية للرئيس المؤقت (خوان) جوايدو".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة