أكرم القصاص - علا الشافعي

المرتبة الثانية لمصر فى عدد دور النشر المشاركة بمعرض الرياض للكتاب.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 12 مارس 2019 07:00 م
المرتبة الثانية لمصر فى عدد دور النشر المشاركة بمعرض الرياض للكتاب.. اعرف التفاصيل معرض الرياض الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض الرياض الدولى للكتاب، غدًا، الذى من المقرر أن يستمر لمدة 10 أيام، وقد وقع الاختيار على مملكة البحرين لتكن ضيف شرف المعرض.

تأتى مصر فى المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية فى عدد العارضين، حيث شارك من مصر أكثر من 100 دار نشر، وجاء بعد مصر، الأردن، ولبنان، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والمغرب، والجزائر، والسودان، وعمان، وفلسطين، واليمن، وموريتانيا.

أما بالنسبة للمشاركة الدولية فى معرض الرياض، فكانت  لإسبانيا، وأستراليا، وهولندا وبريطانيا، وبولندا، وألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، والهند، وكوريا الجنوبية.

وقال عبد الله الكنانى، المشرف على الشئون الثقافية فى وزارة الإعلام، في مؤتمر صحفى الذى عقد أمس، إنه سيكون هناك "رمز شريطى" لكل زائر يمكنه من خلاله الحصول على خصومات تتراوح بين 20 و40% من بعض دور النشر.

 وأوضح عبد الله الكنانى، أن المعرض يضم 62 نشاطًا مختلفًا يتكون من الندوات وورش العمل والليالى الشعرية والمحاضرات الثقافية وغيرها، مضيفًا أنه سيتم تخصيص 18 ساعة لعرض عدد من الأفلام السعودية القصيرة طوال أيام المعرض.

وأضاف عبد الله الكنانى، أن وزارة الثقافة والإعلان أعلنت عن تكريم عدد من ممثلى السينما والمنتجين والمخرجين خلال المعرض.

ومن جانبه، قال عمر السيف، رئيس اللجنة الثقافية للمعرض، إنه سيكون هناك مجلس ثقافى للرجال وللنساء، لمنافشة الرسائل والحوارات المباشرة مع الزوار.

وأضاف عمر السيف، أنه سيتم تقديم ثلاث مسرحيات سعودية من إنتاج جمعية الثقافة والفنون بالإضافة إلى خمسة أفلام سعودية، متابعًا أن هناك برامج خاصة للأطفال وركن لقراءة الكتب لمدة ساعة كل يوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة